اخبار

معبر نصيب يحدد السوريين الذين يحق لهم الدخول إلى الأردن بدون موافقة أمنية

قالت مصادر مطلعة في معبر نصيب الحدودي مع الأردن أن فئة السوريين الذين يتاح لهم بدخول الأردن دون موافقة الداخلية الأردنية،هم السوري المتزوج من أردنية أو السورية المتزوجة من أردني،على شرط إبراز بيان عائلي أو بطاقة عائلية تثبت ذلك.

وأفاد المصدر وفق ما نقلت صحيفة “الوطن” الموالية، يسمح أيضا لكل سوري مسافر لديه موعد طائرة من مطار الملكة علياء مع فيزا، أو إقامة بالدخول قبل 24 ساعة أي يوم واحد من موعد إقلاع الطائرة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وأشار المصدر إلى أنه يتاح للمستثمرين الحاصلين على سجل تجاري تصل قيمته إلى 50 ألف دينار أردني وما دون ذلك فإنهم يحتاجون إلى موافقة، وأوضح أنه شهريا يمر مستثمران حاصلان على سجل تجاري يبلغ قيمته 50 ألف دينار، وهذه القرارات غير ثابتة فمن المحتمل أن تعدل هذه القرارات بأي لحظة.

كما يسمح للسوريين المغتربين والمقيمين في الدول الخليجية أيضا بالدخول إلى الأراضي الأردنية من دون الحصول على موافقة الداخلية الأردنية، وفق المصدر، وأن الذين لا تشتمل عليهم الشروط المذكورة فإنهم يحتاجون إلى موافقة للدخول إلى الأردن.

وسبق وأن أعلن وزير الداخلية “مازن الفراية” ،عن إعادة فتح الحدود الأردنية السورية ‏‏(مركز حدود جابر) اعتباراً من صباح يوم التاسع والعشرين من الشهر الماضي، وبحسب مصفوفة الإجراءات الفنية واللوجستية ‏الخاصة بإعادة فتح هذا المركز أمام حركة الشحن والمسافرين.

اقرأ: المحكمة العسكرية في لبنان تصدر حكم الإعدام والمؤبد بحق خمسة سوريين

وذكرت وزارة الداخلية في بيان صحفي، إن هذا القرار جاء لغرض تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين الشقيقين ‏مع الالتزام بالإجراءات الأمنية والصحية المطلوبة، وهو الأمر ‏الذي جاء بتوجيهات من رئيس الوزراء في زيارته ‏إلى مركز حدود جابر في الثامن من شهر تموز المنصرم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى