اخبار

مقـ.ـتل 7 عناصر من قوات النظام بانفجـ.ـار عبـ.ـوة ناسـ.ـفة في درعا

قتـ.ـل 7 عناصر من قوات النظام السوري، وأصـ.ـيب 3 آخرين، إثر انفجـ.ـار عبوة ناســ.فة بسيارتهم بريف محافظة درعا، أمس الأربعاء.

نقلت وكالة “سبوتنك” عن مصدر أمني، أن “العبوة الناسـ.ـفة كانت مزروعة على الطريق الواصل بين قريتي (نافعة) و(عين ذكر) انفـ.ـجرت لدى مرور سيارة إطعام تابعة للنظام السوري، وأدت إلى مقـ.ـتل 7 عناصر وإصـ.ـابة 3 آخرين”.

وأشار المصدر المطلع، إلى أن “العـ.ـبوة الناسـ.ـفة زرعتـ.ـها فصائل المعارضة السورية، المسـ.ـلحة على الطريق من أجل استهـ.ـداف قوات النظام السوري”.

وكان النظام السوري، قد دخل مدينة درعا البلد، جنوبي البلاد، برفقة الشرطة العسكرية الروسية، وبدأ عمليات التمـ.ـشيط وتفتيش المنازل، بعد أيام من توصل الحكومة لاتفاق تسوية مع أهالي درعا، وإجلاء الرافضين للتسوية الروسية، إلى شمال سوريا.

اقرأ: في سوريا “الأسـ.ـد” فقط 4 أطباء تخدير دون سن الـ30 عاماً

ولفت المصدر، إلى أن “مجموعة من الفصائل المعارضة الرافضة للتسوية الروسية، تتحصـ.ـن في منطقة السد والمخيم الفلسطيني بدرعا البلد”.

اقرأ المزيد: جيش النظام السوري يدخل إلى درعا البلد (فيديو)

الجدير بالذكر، أنه منذ نهاية تموز/ يوليو الماضي، شهدت مدينة درعا تصـ.ـعيداً عسـ.ـكرياً بين قوات النظام ومجموعات مناهضة لحكومة الأسد، بعد ثلاث سنوات من تسوية استثنائية رعتها روسيا أبقت على تواجد مقاتلين معارضين في مناطق عدة من المحافظة الجنوبية، بينها الأحياء الجنوبية لمدينة درعا والتي تعرف بدرعا البلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى