رياضة

نوفاك المصنف الأول عالمياً يرفض التطعيم والسلطات الأسترالية تعتبرها تعويذة لمناهضة للقاحات

رفضت أستراليا منح تأشيرة دخول أراضيها، للاعب كرة المضرب المصنف رقم واحد في العالم، “نوفاك ديوكوفيتش” للمرة الثانية يوم الجمعة، لأنه لم يحصل على لقاح كوفيد19، واعتبرت السلطات أنه يشكل خطر على الصحة العامة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

يقول الوزير الأسترالي “أليكس هوك” إن بطل التنس “ينظر إليه من قبل البعض على أنه تعويذة لمجتمع من المشاعر المناهضة للقاحات”.

قد لا يحظى بطل التنس نوفاك ديوكوفيتش ، الذي وُصف بأنه خطر على “الاضطرابات المدنية” و “تعويذة المشاعر المناهضة للتلقيح” ، بفرصة للدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة ، حيث يواجه حظراً لمدة ثلاث سنوات من البلاد قبل ذلك. لتحدي محكمة أخيرة للبقاء.

ألغى وزير الهجرة الأسترالي ، أليكس هوك ، شخصيًا تأشيرة العالم رقم 1 غير المحصنة ، بحجة أن وجوده في أستراليا قد يثير “اضطرابات مدنية” ويشجع الآخرين على تجنب التطعيم ضد Covid-19.

يواجه ديوكوفيتش جلسة استماع في المحكمة الفيدرالية صباح الأحد، والتي ستحدد ما إذا كان الوزير تصرف بشكل غير معقول في إلغاء تأشيرته، وفقاً لصحيفة “الغارديان

ومن المتوقع أن يواجه “نوفاك” عقوبة الحصول على تأشيرة لدخول أستراليا لمدة ثلاث سنوات، بموجب المادة 133 ج، إلا في ظروف قاهرة

ويرى الوزير الأسترالي أن “ديوكوفيتش” المستمر في أستراليا قد يؤدي إلى زيادة المشاعر المناهضة للتطعيم في المجتمع الأسترالي ، مما قد يؤدي إلى زيادة الاضطرابات المدنية من النوع الذي شهدته سابقًا في أستراليا مع التجمعات والاحتجاجات التي قد تكون بحد ذاتها مصدر انتقال المجتمع.

وتجمع المئات من المحتجين الذين أعلنوا أنفسهم “الحرية” ، المعارضين لتفويضات اللقاحات ، لدعم ديوكوفيتش في ملبورن يوم السبت ، مطالبين بالسماح له باللعب. وتقول الجماعة إنها ستحتج خارج المحكمة الفيدرالية يوم الغد.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى