علوم تقنية

واتساب يفاجئ المستخدمين: حسابان على نفس الهاتف وحماية خصوصيتك

أعلن تطبيق واتساب خلال هذا الشهر عن تحديثين مهمين؛ الأول يتعلق بإمكانية استخدام حسابين بأرقام هواتف مختلفة على نفس الجهاز دون الحاجة لتنزيل تطبيق إضافي، والثاني يتعلق بحفظ خصوصية المستخدمين من خلال إمكانية وضع صورة واسم مختلفين لمجموعة معينة من الأشخاص.

بدأت واتساب في تفعيل ميزة استخدام حسابين بأرقام هواتف مختلفة على نفس الجهاز دون الحاجة إلى تطبيق إضافي. وهذا يتيح للمستخدمين الانتقال بسهولة بين حسابيهم، سواء كان ذلك لأغراض شخصية ومهنية. لاحظ بعض المستخدمين تواجد سهم صغير بجوار الاسم والرقم قرب علامة المسح الباركود، ويمكنهم الوصول إلى حساب آخر عبر النقر على الاسم إذا كان الجهاز يدعم تشغيل رقمي هاتف.

اقرأ المزيد: اكتشف أحدث تحديثات “واتساب”: فلاتر جديدة لتسهيل البحث في المحادثات بطريقة أسرع

وقامت واتساب بإطلاق هذه الخاصية بعد الإقبال المتزايد على تطبيقات غير رسمية واستخدام واتساب بيزنيس لتشغيل الرقم الثاني.

وتمكنت واتساب أيضًا من تعزيز حماية خصوصية المستخدمين من خلال خاصية تسمح لهم بوضع صورة واسم مختلفين يظهران لمجموعة من الأشخاص بشكل مختلف عن الصورة والاسم الذين يشاركونهم مع الآخرين. هذا يسمح بإخفاء المعلومات عن مستخدمين محددين، وكان من السابق يمكن منع بعض المستخدمين أو غير الموجودين ضمن دائرة الأصدقاء من رؤية الصورة الشخصية ومنشورات الستوري. ولكن الآن يمكن تعيين صورة واسم مختلفين تمامًا للمجموعة المحددة من الأشخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى