حوادث

وفاة طفل رضيع إثر لعبه بمفاتيح الكهرباء

لقي طفلاً رضيعا يبلغ من العمر 14 شهراً، مصرعه  في منزله الكائن بحي المساكن الشبابية، في مدينة حمص وسط سوريا،  إثر تعرضه لصعقة كهربائية، خلال لعبه بمفاتيح الكهرباء.  يوم الخميس.

قالت مصادر محلية، نقلاً عن  مصدر طبي “أن الحادثة وقعت عندما حاول الطفل إدخال مفتاح في مقبس كهربائي مع تبلل ثيابه بالماء، ما أدى لصعقه وإسعافه الى مشفى” بيسان” حيث وصل مفارقا للحياة.”

وأوضح رئيس الطبابة الشرعية بحمص الدكتور بسام المحمد لتلفزيون الخبر” أنه تبين بعد الكشف على طفل (ع .م ) يبلغ 14 شهرا من العمر، تبين وفاته نتيجة قصور تنفسي حاد ناجم عن صعقة كهربائية”.

وأشار الدكتور إلى أنه تم تسليم جثمان الطفل لذويه بعد حضور القاضي والطبيب الشرعي بعد تنظيم الضبط أصولا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

لذلك ينصح إلى العوائل بتركيب أنظمة لإغلاق مقبس مفاتيح الكهرباء، باستخدام غطاء بلاستيكي للمخارج الكهربائية، وخاصة القريبة على الأرض، حتى لاتتمكن الأطفال الصغار بالوصول إليها حرصاً على السلامة.

اقرأ:فتاة مصرية تنتحر قبيل العيد هربا من تنظيف المنزل

واجعل جميع التوصيلات الكهربائية بعيده عن أماكن السير خاصة الأماكن التي في متناول الأطفال وتجنب تمرير أسلاك الكهرباء فوق أو بالقرب من مصادر الحرارة كالدفايات أو الأفران، أو الأماكن التي توضع بها قطع الأثاث الثقيلة حتى لا يتسبب ذلك في قطع داخلي بالأسلاك

اقرأ المزيد:وفاة سفاح زرع الرعب في فرنسا وبلجيكا بعد ارتكابه عشرات جرائم القتل والاغتصاب

وخلال الشهر الماضي، توفي طفلين، حيث لقي طفل مصرعة يبلغ من العمر 15 عاما، نتيجة إصابته بطلق ناري في الرأس بحي الخضر، وتعرض طفل آخر يبلغ 7 سنوات للصدم من قبل سيارة بحي الزهراء، حيث أُسعف الى مشفى الباسل بحي كرم اللوز.

ميديانا – مصادر محلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى