اقتصاد

ارتفاع قيمة اسطول شركة الصير مارين الإماراتية إلى 245 مليون دولار

أفادت وسائل إعلام، إن “شركة الصير مارين الإماراتية، التابعة للشركة العالمية القابضة”، استحوذت على ناقلة النفط ”VLCC Acrux” بقيمة 396 مليون درهم أي مايعادل الـ “107.8 مليون دولار “.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ويذلك يكون ارتفع  إجمالي قيمة أسطولها لناقلات النفط العملاقة إلى 900 مليون درهم (245 مليون دولار) خلال 4 أشهر.

وخلال هذا الشهر المنصرم، استلمت شركة الصير مارين على ناقلة النفط الخام VLCC Acrux (سابقًا Elandra Everest)  وهي ناقلة نفط خام تم بناؤها منذ عامين في كوريا.

وارتفع إجمالي أسطول الشركة إلى 10 سفن، بينما تواصل دراسة مبادراتها التوسعية في ناقلات النفط وناقلات الغاز وشحن البضائع السائبة الجافة في عام 2022، وتعد هذه الصفقة الثالثة خلال هذا العام 2020.

شركة الصير مارين الإماراتية

اقرأ المزيد: الإمارات تفتتح أول معبد هندوسي بتكلفة 16 مليون دولار

وفي مايو/ أيار الماضي، استحوذت الشركة الإماراتية، على ناقلتين لغاز البترول المُسال بصفقة بلغت قيمتها 246 مليون درهم إماراتي (66.97 مليون دولار).

ومؤخرًا استحوذت الشركة، على ناقلتي غاز البترول المسال (LPG)، بقيمة إجمالية 259 مليون درهم (70.5 مليون دولار)، ولديها 86 ألف متر مكعب من ناقلات الغاز الكبيرة جدًا (VLGC) قيد الإنشاء حاليًا كجزء من مشروع مشترك مع BGN International.

وتصل قيمة أسطول الصير مارين اليوم أكثر من 1.2 مليار درهم (330 مليون دولار)، ومن المتوقع أن ينمو مع خطط الشركة قصيرة الأجل، للاستحواذ على أكثر من سفينتين في الأشهر الثلاثة المقبلة.

اقرأ المزيد: نزيف الشباب السوري مستمر.. بعد مصر والإمارات فيزا إلى سلطنة عمان بثلاثة ملايين

نقل موقع “forbesmiddleeast” عن الرئيس التنفيذي لشركة الصير، “غاي نيفنز”، بالقول “أن التوجهات العامة تجاه الناقلات قوية، إذ استمر ارتفاع أرباح ناقلات النفط العملاقة منذ يونيو/ حزيران، ومن المتوقع أن ينمو الطلب العالمي على الناقلات بنحو 5% في عام 2023”.

وتابع، “من المتوقع أن يزداد الطلب بسبب زيادة الإنتاج، وإعادة تنظيم بعض المسارات البحرية للتجارة، كما توقع أن يوفر أسطول الشركة عائدات على حقوق الملكية تزيد على 20% على مدار دورة حياة الأسطول”.

وكانت شركة الصير مارين قد تأسست في عام 2003، وهي شركة رائدة في مجال الخدمات البحرية، ومدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وتتبع الشركة العالمية القابضة.

ويبلغ رأس مال الشركة المدفوع مليار درهم (270 مليون دولار)، ويعمل فيها أكثر من 1200 موظف.

وكشفت الشركة عن الربح الصافي  في 2021 قدره 2.5 مليار درهم (680 مليون دولار)، مدفوعًا بارتفاع كبير في الدخل من الاستثمارات و فضلاً عن عمليات الاستحواذ.

أما  الشركة العالمية القابضة، فقد تأسست عام 1998، وتضم أكثر من 372 شركة تابعة ونحو 52 ألف موظف، وبلغت قيمتها السوقية 648 مليار درهم (176.42 مليار دولار) حتى 30 سبتمبر/ أيلول 2022.

المصدر: forbesmiddleeast

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى