أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
علوم تقنية

أبل تتيح ميزة الاتصال بالطوارئ عبر الأقمار الصناعية

اتاحت شركة “آبل” الأمريكية لجميع مستخدمي هواتف آيفون 14، ميزة الاتصال بخدمة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر

وتعتمد هواتف آيفون 14 على رقاقة خاصة مدمجة تتيح للهوائيات بالاتصال مباشرة بالقمر الصناعي عند عدم توفر تغطية سواء الاتصال بشبكات الهاتف المحمول أو شبكات واي-فاي.

ويمكن لميزة Emergency SOS via satellite أن تتيح لمستخدمي هواتف آيفون 14 مشاركة موقعهم الجغرافي يدوياً عبر القمر الصناعي، وذلك باستعمال Find My عندما لا يكون هناك اتصال خلوي أو واي-فاي.

وبات بمقدور جميع حاملي طرز آيفون 14، إرسال رسائل إلى خدمات الطوارئ من خلال الاتصال بالقمر الصناعي إذا كانوا خارج النطاق الخلوي.

وإلى ذلك  ستوفر الميزة للمستخدمين احتمالية طلب المساعدة والاتصال بالطوارئ لدى عدم توفر اتصال سواء عبر شبكات الهواتف المحمولة أو من خلال شبكات واي فاي.

ايفون

وذلك اعتماداً على الاتصال بشبكة من الأقمار الصناعية، بجانب إمكانية استخدام ميزة طمأنة الأصدقاء والعائلة بمكان وجودهم خلال التنقل في مواقع خارج التغطية سواء بشبكات المحمول أو واي-فاي، وفقاً لصحيفة لـ “وول ستريت جورنال”.

الحاجة إلى المساعدة:

قم بالاتصال برقم 911 على iPhone 14 Plus ولكن نظراً لعدم وجود خدمة للهاتف المحمول، لا يمكن إكمال المكالمة، وقتها يمكنك الضغط على زر رسالة SOS الأخضر في الجزء السفلي الأيمن والمكتوب عليه “نص الطوارئ عبر القمر الصناعي”، ورسالة أعلى شاشة الاتصال تقول “لا يوجد اتصال، جرب نص الطوارئ عبر القمر الصناعي”.

اقرأ المزيد: تسريبات ميزات ايفون 14 المرتقب

وبعد الضغط على الزر، تقوم بملء استبيان متعدد الخيارات: ما هي حالة الطوارئ؟ (مشكلة في السيارة أو السيارة، مرض أو إصابة، إلخ)، ومن الذي يحتاج إلى المساعدة؟ كيف تتنفس؟ هل تريد إخطار جهات الاتصال في حالات الطوارئ؟.

ويستغرق الاتصال قرابة 20 ثانية إلى دقيقة، ويطالبك الهاتف بالتحرك في اتجاهات مختلفة حتى تتماشى مع القمر الصناعي، وكما هو الحال مع تقنيات الأقمار الصناعية الأخرى، ينبغي أن تكون في الهواء الطلق مع رؤية واضحة للسماء، مما قد يحد من فائدتها في حالات طوارئ معينة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى