أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
مجتمع

دمشق تصدر طابعاً بريدياً تذكارياً بمناسبة مونديال قطر

دمشق تغازل قطر بطابع المونديال

أصدرت حكومة النظام السوري طابعاً بريدياً تذكارياً بمناسبة “مونديال قطر”، وذلك قبيل افتتاح الحدث الكروي الأهم في العالم، الذي بدأ مساء الأحد، مما أحدث ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر

ذكر موقع “العربية” إن المؤسسة العامة للبريد السوري أصدرت طابعاً بريدياً تذكارياً بمناسبة انطلاق كأس العالم لعام 2022 التي تستضيفها قطر، محددة قيمته بألف ليرة سورية، وبطاقة بريدية سعرها 1500.

لكن بعد موجة من الغضب العارمة من قبل مستخدمي منصات التواصل، قامت المؤسسة العامة للبريد، بحذف خبر الإصدار من حساباتها فوراً، بعد التعليقات المنتقدة المنددة بهذا الإعلان.

اقرأ المزيد:قبل انطلاق كأس العالم.. مخاوف من استبعاد كريم بنزيما عن منتخب فرنسا

وسرعان ما، برر المدير العام للمؤسسة، “حيان مقصود”، في تصريح للتلفزيون الرسمي، أن نشر الخبر تم بالخطأ، لذلك تم حذفه.

وأضاف “مقصود” إن إصدار طابع تذكاري خاص بالمونديال هو للتوثيق لا أكثر، مؤكداً أنه غير متداول ولا مطبوع أو متوفّر فيزيائياً.

واعتبر كأس العالم هو من المواضيع التي يتم طرحها بشكلٍ دائم خلال خطة أعمال الطوابع البريدية التي تضعها المؤسسة.

وأشار المدير العام، إلى أن الطوابع البريدية ليست طوابع مالية، ولا تستخدم للمعاملات، كما أنها توجه للهواة، وتُرسل إلى دول العالم كما تصلنا الطوابع من هذه الدول.

وأكمل: إن إصدار طابع خاص بمونديال قطر هو للتأكيد على تشاركية الوحدة المصيرية بين الدول العربية، ومشاركتها فعالياتها ونجاحها فيما بينها، لا سيما استضافة دولة عربية لمثل هذا الحدث العالمي.

وأوضح “مقصود” إن الإصدار الجديد يتضمن شعار كأس العالم 2022، بالإضافة إلى لوحة في الخلفية تمثل نواعير حماة، وبالتأكيد اسم الجمهورية العربية السورية باللغتين العربية والإنجليزية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى