مجتمع

رفعت الأسد يستقبل قرار حكم يقضي بسجنه أربع سنوات بالرقص والدبك

أظهر مقطع فيديو مصور تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي “رفعت الأسد” عم رأس النظام السوري “بشار الأسد“، وهو يؤدّي «الدبكة مع أحفاده» بعد صدور حكماً بسجنه.

والتسجيل المصور تم نشره من قبل “ريبال الأسد” وهو نجل “رفعت“، وعلق بعبارة: «الأب القائد مع أحفاده رفعت وقيصر… أسعدكم الله وحفظكم ورعاكم».

ويأتي ظهور “رفعت الأسد”عقب يومين فقط من مصادقة محكمة الاستئناف الفرنسيّة، على حكم المحكمة الإصلاحيّة.

ونص حكم المحكمة المذكورة بسجن “رفعت الأسد” لمدة أربع أعوام، وذلك على خلفية قضية أصول جُمعت بواسطة الاحتيال وصلت قيمتها إلى 90 مليون يورو، بين شقق وقصور ومزارع للخيول.

وفي السياق ذاته نفى نجل رفعت “سومر الأسد” كافة التهم الموجهة لوالده، مشيراً بـأنها «سياسيّة ومنحازة».

وقال في تصريحات نقلتها وكالة «سبوتنيك» إنّ: «السعودية قدمت دعماً مادياً لتغطية نفقات وجود “رفعت الأسد” ومن معه في فرنسا».

وتابع: «مغادرة والدي لسوريا كانت ضمن اتفاق دولي حيث تدخلت عدة دولة لحل هذا الخلاف، كما تم التنسيق بين كل من سوريا والسعودية وفرنسا على مغادرته إلى باريس مع مجموعة كبيرة من الأشخاص».

اقرأ: نصوص تتحدث عن السوريين في المنهاج التركي تثير الجدل سياسياً

وأبدى ناشطون استغرابهم من كيفيّة ظهور “رفعت الأسد” خارج أسوار السجن، وذلك عقب صدور قرار المحكمة بسجنه أربع سنوات.

يذكر أن “رفعت الأسد” هو نائب الرئيس السوري السابق “حافظ الأسد” وكان أبرز أعمدة النظام الحاكم في سوريا أواخر القرن الفائت، وقاد سرايا الدفاع في «الجيش السوري» التي عملت على إخماد «انتفاضة» في مدينة حماة عام 1982.

اقرأ المزيد: جود ياسر .. تبكي ملايين السوريين بعد استشهادها

وخرج رفعت من الأراضي السورية عام 1984، بعد محاولة انقلاب فاشلة على شقيقه “حافظ“، متجهاً بذلك إلى سويسرا ثم إلى فرنسا برفقة أسرته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى