أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اخبار

مساعدات بملايين الدولارات للسوريين في الأردن

الولايات المتحدة الأمريكية تقدم 22 مليون دولار مساعدات جديدة للاجئين السوريين في الأردن

كشفت الولايات المتحدة الأميركية عن تقديمها مساعدات جديدة للاجئين السوريين في الأردن، بقيمة 22 مليون دولار أميركي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونشرت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بياناً صحفيا،جاء فيه إن التمويل الجديد سيمكن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، من تقديم قسائم غذائية، ومعونات نقدية شهرية لحوالي 465 ألف لاجئ، ما يمنع حدوث هوة في المساعدات في المستقبل القريب.

وأشارت الوكالة أن هذه المساعدات الجديدة، سترفع إجمالي مساهمة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية عام 2022 إلى حوالي 89 مليون دولار، مما يشكل نحو ثلث إجمالي الاحتياجات المالية لبرنامج الأغذية العالمي لتقديم المعونات الغذائية لعام 2022 في الأردن.

اقرأ المزيد: قيمة المساعدات الأميركية المقدمة لأوكرانيا

وتحدثت الوكالة، عن معاناة برنامج الأغذية العالمي،على الرغم من المساعدات الجديدة،ويصل العجز إلى 34.5 مليون دولار، ما اضطرّه إلى خفض قيم التحويلات النقدية بمقدار الثلث اعتبارا من بداية أيلول الفائت لـ 353 ألف لاجئ يقطنون في المناطق الحضرية والمجتمعات المضيفة الأخرى في الأردن، وفق ما أورده موقع المملكة.

مساعدات للسوريين

وعبرت الوكالة عن قلقها، من أن ينجم عن هذه الاقتطاعات، المزيد من عمليات إخلاء لأسر اللاجئين، وانتقال المزيد منهم إلى المخيمات غير الرسمية ومخيمات اللجوء.

اقرأ المزيد: مساعدات أممية مؤلفة من 14 شاحنة تدخل إلى إدلب

وحذرت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في عمّان في آب الماضي، من أن وضع اللاجئين من الجنسيات المختلفة في الأردن قد يتحوّل إلى أزمة إنسانية في غضون أشهر في حال عدم توفير التمويل بشكل عاجل، نظراً لأن التمويل الراهن لا يسد الاحتياجات الرئيسية للاجئين.

وأكدت الأمم المتحدة في تقرير أن “مفوضية اللاجئين ينقصها 34 مليون دولار لتنفيذ البرامج الصحية والنقدية الأساسية خلال ما تبقى من العام الحالي 2022”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى