اخبار

صحيفة موالية للنظام السوري تتهم “حماس” بغدر المقاومة

اتهم صحيفة مقربة من النظام السوري “حركة حماس” بغدر المقاومة وردَّت على العدوان الإسرائيلي في البيانات.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

نقلت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام السوري، عن لسان المستشارة في القصر الجمهوري بثينة شعبان، بأن “البعض وقف ضد سوريا.

وأشارت شعبان، إلى إن “حرب إسرائيل على قطاع غزة، كشفت عن تخلٍّ كامل من قبل (حركة حماس) المسيطرة على القطاع عن خيار الرد على العدو الإسرائيلي.

وأردفت: إن حماس اكتفت بإصدار البيانات المنددة والسعي للتوصل إلى تهدئة وبأي ثمن، من دون إطلاق صاروخ واحد باتجاه العدو، واعتبرت أن حركة (الجهاد الإسلامي) وقفت وحيدة في مواجهة العدوان”.

بثينة شعبان: اتهام الولايات المتحدة الصين بشأن منشأ كوفيد-19 "ليس مناسبا أبدا"

اقرأ المزيد: قتلى وجرحى واشتباكات بين حركتي فتح وحماس خلال تشييع بـ لبنان

وأكملت نسأل اليوم بكل موضوعية: هل الذين وقفوا ضد سوريا ومولوا هذه الحرب أقوى اليوم على الساحة الإقليمية والدولية أم إنهم أضعف؟”، قبل أن تجيب بنفسها: “لا شك هم أضعف اليوم لأن من يضعف سوريا يضعف ذاته ومن يضعف فلسطين يضعف ذاته”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر فلسطيني، لم تسمه، قوله إن «ما جرى خلق حالة شرخ كبيرة في الأوساط الفلسطينية، فأين دور حماس في ظل المجازر التي ارتكبت، وماذا عن دلالات وتبعات إعلان إسرائيل صراحة نجاحها في تحييدها، الأمر الذي أثار استياء شعبياً في قطاع غزة وعلى كل المستويات وشكل شرخاً معنوياً كبيراً».

اقرأ المزيد: حركة حماس تهاجم الفنان;محمد رمضان;

يذكر أن  قوات الأمن لدى النظام السوري أغلقت في دمشق عام 2012 مكتب رئيس المكتب السياسي للحركة “خالد مشعل” في العاصمة، بعد أشهر من مغادرته البلاد مع عدد من قادة «حماس».

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى