أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اخبار

مقتل 3 أشخاص بصواريخ قادمة من سوريا على مدرسة في قرقميش التركية

قتل 3 أشخاص وأصيب ستة بينهم 2 إصاباتهما بالغة، اليوم الاثنين، جراء سقوط صواريخ مصدرها سوريا، على مدرسة في قرقميش التركية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر

وأكد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اليوم الإثنين مقتل ثلاثة أشخاص بقصف استهدف المناطق السكنية في منطقك قرقميش في عنتاب.

قال حاكم محلي إن 5 صواريخ انطلقت من شمال سوريا ضربت منطقة قرقميش الحدودية التركية مع سوريا، ضربت مدرسة ومنزلين وشاحنة في محيط معبر بمنطقة غازي عنتاب.

وبحسب مانقلت رويترز عن “سي.إن.إن ترك”، فإن الصواريخ اطلقت من منطقة كوباني السورية التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية السورية.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من سقوط 4 قذائف صاروخية على منطقة خالية في قرقاميش بغازي عنتاب جنوب تركيا دون أن يكون هناك خسائر بشرية.

وأعلنت الدفاع التركية، أن سلاح الجو نفذ غارات على مواقع للمسلحين الأكراد في شمال سوريا وشمال العراق، أمس الأحد، مما أدى لتدمير 89 هدفا، وذلك ردا على تفجير شهدته إسطنبول قبل أسبوع، أودى بحياة ستة أشخاص والعديد من الجرحى.

اقرأ المزيد: بعبارة “حان وقت الحساب” تركيا تشن غارات على مواقع قسد في سوريا

وعقب ذلك أعلن الجيش التركي تدمر بسلاح المدفعية نقطة عسكرية لقوات نظام الأسد في قرية قرموغ بريف عين العرب شرق حلب وذلك رداً على قصف النقطة للمنطقة الحدودية التركية في قرقميش.

وقال الرئيس التركي، أردوغان: من غير الوارد أن تقتصر (المخلب السيف) على العملية الجوية وسنتخذ القرار والخطوة بشأن حجم القوات البرية التي يجب أن تنضم للعملية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى