أعلن معنا
صحة

سوق حيوانات في نيجيريا شبيه بووهان يثير الرعب من فيروس جديد

كشفت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية عن صور مروعة لأسواق الحيوانات في نيجيريا، وسط إطلاق تحذيرات من إحتمالية تسببها في نشر الأمراض والفيروسات بين البشر في المستقبل، على غرار سوق ووهان الذي أدى إلى ظهور فيروس كورونا.

وأشارت الصحيفة إلى الاحتفاظ بعدد كبير من الحيوانات من ضمنها البنغول والسلاحف البحرية في أماكن صغيرة، ولا يقوم العمال بتعقيم الأسطح والأدوات ولا يرتدون أية معدات وقاية شخصية، بما في ذلك القفازات.

كما ظهر في اللقطات المنشورة تعرض الحيوانات لسوء المعاملة قبل ذبحها، حيث يتم غلي الحيوانات كالبنغول والكلاب وهي على قيد الحياة.

ومن الجدير بالذكر أن سوق ووهان للمأكولات البحرية يعتقد الكثيرون أنه المتسبب الرئيس في نشر فيروس كورونا لأول مرة، وحذر العلماء مرارًا من الأمراض الحيوانية المنشأ وانتقال الأمراض من الحيوانات إلى البشر.

اقرأ أيضاً:اكتشاف سلالة كورونا في”حيوان المنك” يمكن أن تنتقل إلى البشر

ومن أبرز الأمراض الحيوانية المنشأ: فيروس كورونا وسارس والإيبولا وفيروس نقص المناعة البشرية و الطاعون الدبلي وداء الكلب و مرض لايم، وتصاب الحيوانات بتلك الأمراض قبل نقل العدوى إلى البشر.

اقرأ المزيد:فيروس “إيبولا” الجديد يضرب “غينا”

وصرحتم مؤسسة WildatLife إن الأسواق الرطبة في نيجيريا تعمل في التجارة غير المشروعة ويمكن أن ينجم عن تلك الممارسات انتشار الأمراض الحيوانية المنشأ والتي تعتبر تهديدًا على صحة وحياة الإنسان.

ميديانا– وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى