عربي دولي

أمير قطر يزور مصر لأول مرة منذ عام 2015

كشفت مصادر إعلامية قطرية ومصرية، أن أمير دولة قطر الشيخ” تميم بن حمد آل ثاني” سيزور اليوم الجمعة، مصر في زيارة هي الأولى منذ عام 2015.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأفادت صحيفة “العربي الجديد”، أن أمير دولة قطر “سيقوم الجمعة بزيارة رسمية إلى مصر يلتقي فيها الرئيس” عبد الفتاح السيسي”، ولفتت إلى أن الزيارة ” تعتبر الأولى لأمير قطر إلى مصر منذ سنوات”.

وفي السياق ذاته أفاد موقع “القاهرة 24” ، أن زيارة أمير قطر “تستمر يومي الجمعة والسبت، ويجري خلالها مباحثات مع الرئيس المصري

ولفتت المصادر أن الهدف من الزيارة التطبيع الكامل للعلاقات، بجانب توقيع اتفاقيات اقتصادية وضخ استثمارات قطرية بمصر،وبشكل خاص في مجال الطاقة”.

وتابع أنه “سيتم إطلاق مجلس أعمال مصري – قطري مشترك بين البلدين، حيث يتألف المجلس من رجال أعمال سيعملون على تعزيز العلاقات الاقتصادية ومجالات الاستثمار والتجارة بين البلدين.

يشار أنه في عام 2021التقى أمير قطر، السيسي، على هامش مشاركتهما في قمة عراقية دولية، وذلك في أول لقاء بنيهما منذ أزمة صيف 2017.

 

وفي العام ذاته قررت مصر تعيين عمرو الشربيني، سفيراً فوق العادة لدى قطر، وتلاه بعد شهر قرار قطري بتعيين سالم بن مبارك بن شافي، سفيراً فوق العادة مفوضاً أيضا لدى القاهرة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى