ثقافة وفن

أم كلثوم تغني في باريس عبر تقنية هولجرام

تناقل ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، فيديو لحفلاً غنائياً أقيم في “باريس” لكوكب الشرق “أم كلثوم”، أمس الخميس، وذلك عبر تقنية «الهولوجرام».

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وشهد الحفل إقبالا كبيراً من الجمهور والتي غنت فيه كوكب الشرق مقطوعه من رائعتها “انت عمري” ذلك بصحبة الأوركسترا وبمشاركة حفيدة أم كلثوم ونجمة برنامج «آراب جوت تالنت».

ونشرت الصحفي السوري “شيار خليل” عبر صفحته الرسمية في فيسبوك، مقطع فيديو قصير، للحفل الغنائي الأخير الذي أقيم في باريس لكوكب الشرق “أم كلثوم” عبر تقنية «الهولوجرام»، بعد أن لاقى تفاعلاً كبيراً من قبل متابعيه.

اقرأ المزيد: البطولة المفتوحة لبناء الأجسام تحدث ضجة واسعة وصفها ناشطون ببطولة العظام

تقنية الهولوجرام Hologram:

مجموعة من أنماط الموجات الضوئية التي تشكل صورة عن طريق تقسيم شعاع من الليزر.

يتم تقسيم أنماط التداخل بحيث ينعكس الضوء في اتجاهات مختلفة مع انتقال نصف النمط إلى حزمة الكائن والنصف الآخر إلى الحزمة المرجعية (اللوحة الفوتوغرافية)، فينعكس الضوء لإنشاء نمط فريد من التداخل. عندما تتم معالجة الصورة، فإنها تبدو ككائن ثلاثي الأبعاد (YUCEL,2018).

تقنية الهولوجرام

كما أن “الهولوجرام” حزمة من الموجات الضوئية التي تصطدم بالجسم المراد تصويره وتقوم بتخطيطه، ورسم أبعاده ونقل الصورة عبر جهاز يطلق عليه (الهولوجرام) مع إطلاق أشعة مضيئة على الجسم المنقول ليظهر واضح المعالم دون القدرة على لمسه.

أقرأ المزيد: بيان لنتيفلكس تسرح فيه 300 موظف

يمكن القول إذن بأن الهولوجرام عباره عن تقنية تصويرية لها دور في تسجيل الضوء الذي ينبعث من جسم معين ومن ثم إظهار هذا الجسم بشكل ثلاثي الأبعاد.

طريقة عمل الهولوجرام:

  • يتم توجيه شعاع الليزر إلى مجزئ الضوء والذي يقوم بفصل شعاع الليزر إلى شعاعين.
  • يتم استخدام المرايا لتوجيه مسار الشعاعين إلى الهدف المحدد لكل منهما.
  • يمر كلا الشعاعين عبر عدسة مفرقة لتتحول حزمة الضوء المركزة إلى حزمة عريضة.
  • يتم توجيه أحد الشعاعين إلى الجسم المراد تصويره ونسمي هذا الشعاع بشعاع الجسم object beam، فينعكس الشعاع عن الجسم ويسقط على الفيلم.
  • الشعاع الثاني والذي نسميه الشعاع المرجع reference beam يتم توجيهه إلى الفيلم مباشرة باستخدام المرايا.

    يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى