رياضة

أنس جابر تتقدم نحو حصد أول لقب كبير في ويمبلدون

أقتربت اللاعبة التونسية، أنس جابر، من تحقيق أول لقب كبير في مسيرتها بعد فوزها على أرينا سابالينكا في بطولة ويمبلدون. تأهلت جابر إلى النهائي للعام الثاني على التوالي بعد أن عوضت تأخرها في المباراة وتغلبت على اللاعبة البيلاروسية بنتيجة 6-7 (5-7)، 4-6، 3-6 يوم الخميس.

بعد خسارتها في النهائي العام الماضي أمام إيلينا ريباكينا، تحصل جابر الآن على فرصة جديدة للفوز بلقب كبير في مسيرتها، حيث ستواجه في النهائي اللاعبة التشيكية ماركيتا فوندروشوفا يوم السبت. وتطمح جابر، المصنفة سادسة عالميًا، في تحقيق هذا الإنجاز المهم.

اقرأ المزيد: ريال مدريد يضم “أردا جولير” بعد منافسة شرسة مع برشلونة

في الدور نصف النهائي، تفوقت جابر على إيلينا ريباكينا لتحجز مكانها في النهائي للمرة الثانية على التوالي. تعوض جابر بذلك خيبة الأمل التي تعرضت لها في العام الماضي عندما وصلت إلى النهائي وخسرته.

في بداية المباراة، واجهت جابر صعوبات كبيرة وكانت سابالينكا الأكثر استعدادًا، حيث انتزعت التقدم وتقدمت بنتيجة 3-1 في الشوط الأول. لكن مع مرور الوقت، تحسن أداء جابر قليلاً وتمكنت من استعادة التوازن وتعادلت النتيجة 4-4، وبدأت المنافسة على الفوز بالمجموعة. وصلت النتيجة إلى التعادل 6-6، ولم يتمكن أي من اللاعبتين من حسم الفوز، لذا دخلنا في شوط إضافي حسمته سابالينكا بنتيجة 7-6 لتحصل على التقدم في المجموعة الأولى بفضل تفوقها الفني والبدني.

في المجموعة الثانية، بدأت جابر بأداء أفضل وتمكنت من المحافظة على تقدمها بثبات من البداية بنتيجة 1-0 إلى 3-1، ثم 5-4، وأخيرًا حسمت المجموعة لصالحها بنتيجة 6-4. بذلك، تعادلت النتيجة 1-1 بين اللاعبتين، وتأخذ اللقاء إلى المجموعة الحاسمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى