عربي دولي

أوكرانيا تدعو إلى المزيد من الأسلحة بعد الانتكاسات الروسية

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الدول الغربية إلى تسريع تسليم الأسلحة المتطورة، في ظل تحرك القوات الأوكرانية لتعزيز سيطرتها على مساحة كبيرة من الأراضي الشمالية الشرقية التي تم استعادتها من روسيا مؤخراً.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

منذ أن تخلت موسكو عن معقلها الرئيسي في شمال شرق أوكرانيا يوم السبت (10 سبتمبر)، في أسوأ هزيمة لها منذ الأيام الأولى للحرب، استعادت القوات الأوكرانية العشرات من البلدات في تحول مذهل في زخم ساحة المعركة.

يوم الاثنين (12 سبتمبر)، وسعت القوات الأوكرانية مكاسبها الإقليمية، وشق طريقها إلى الحدود الشمالية الشرقية للبلاد في بعض الأماكن ، وادعت أنها أسرت عددًا قياسيًا من الجنود الروس كجزء من التقدم الخاطف الذي أجبر موسكو على التسرع. تراجع.

اقرأ المزيد: فرنسا ورومانيا توقعان على صفقة لتصدير الحبوب من أوكرانيا

رفرفت الأعلام الأوكرانية ذات اللونين الأزرق والأصفر فوق البلدات المحررة حديثًا عبر رقعة واسعة من الأراضي المستصلحة.

وقال الجيش الأوكراني إنه حرر أكثر من 20 مستوطنة خلال 24 ساعة. في الأيام الأخيرة، استولت قوات كييف على أراض تبلغ مساحتها ضعف مساحة لندن الكبرى على الأقل، وفقًا لوزارة الدفاع البريطانية.

إحصائية

وقال الرئيس الأوكراني إن جيش بلاده استعاد حوالي 6000 كيلومتر مربع (2400 ميل مربع) من الأراضي المحتلة، وهي قطعة صغيرة من الكتلة الأرضية الإجمالية لأوكرانيا تبلغ حوالي 600 ألف كيلومتر مربع.

ومن جانبه، ذكر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين إن القوات الأوكرانية حققت “تقدمًا كبيرًا” بدعم من الدول الغربية الصديقة.

اقرأ المزيد: روسيا تعترف بمجزرة ارتكبتها بقصفها محطة القطارات بأوكرانيا

وأضاف بلينكين: “ما فعلوه تم التخطيط له بشكل منهجي للغاية وبالطبع استفادوا من الدعم الكبير من الولايات المتحدة والعديد من الدول الأخرى فيما يتعلق بالتأكد من أن أوكرانيا لديها المعدات التي تحتاجها لمقاضاة هذا الهجوم المضاد”. مؤتمر صحفي في مكسيكو سيتي.

وكانت الولايات المتحدة، قد أعلنت خلال الأسبوع الماضي عن أحدث برنامج أسلحة لأوكرانيا ، بما في ذلك ذخيرة لأنظمة HIMARS المضادة للصواريخ ، وأرسلت سابقًا أنظمة صواريخ أرض-جو NASAMS الأوكرانية ، القادرة على إسقاط الطائرات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى