عربي دولي

فرنسا ورومانيا توقعان على صفقة لتصدير الحبوب من أوكرانيا

قال وزير النقل الفرنسي يوم الأحد (11 سبتمبر) إن فرنسا ورومانيا ستوقعان اتفاقية لتسهيل تصدير الحبوب المحاصرة في أوكرانيا عن طريق البر.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقال كليمنت بون لراديو فرانس إنتر إنه سيوقع اتفاقية مع بوخارست للسماح بنقل الحبوب بالطرق البرية ، وفقًا لوكالة الأناضول.

وأضافت أنه سيتم أيضا توريد الحبوب إلى الدول الأوروبية والدول النامية ، لا سيما في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​التي تعاني من أزمة انعدام أمن غذائي خطيرة.

اقرأ المزيد: أول سفينة محملة بالحبوب تغادر أوكرانيا إلى لبنان

كما نفى تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي أدلى بها في المنتدى الاقتصادي الشرقي الأسبوع الماضي والتي اتهم فيها أوروبا بالاحتفاظ بالجزء الأكبر من الحبوب لنفسها ، وتوجيه 3٪ فقط من المواد الغذائية إلى الدول الفقيرة.

وقال: “أنا فخور بأننا بفضل الإجراءات الأوروبية تمكنا من استعادة نفس المستويات تقريبًا من صادرات الحبوب التي كانت أوكرانيا قبل الحرب وتوريدها إلى الدول التي تحتاجها عن طريق البحر والبر”.

اقرأ المزيد: روسيا تعترف بمجزرة ارتكبتها بقصفها محطة القطارات بأوكرانيا

في يوليو / تموز ، توسطت تركيا والأمم المتحدة في صفقة مع روسيا للسماح بتصدير الحبوب عبر البحر الأسود ، الأمر الذي منعته القوات العسكرية الروسية ، مما أثار مخاوف من حدوث أزمة غذائية.

رحبت الأمم المتحدة باستئناف تصدير القمح لأنها ساعدت في الحد من تضخم أسعار الغذاء العالمية وتلبية الأمن الغذائي للعديد من البلدان الأفريقية والشرق أوسطية.

المصدر: الأناصول

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى