عربي دولي

لعنة التفجيرات تلاحق الأفغانيين

منذ أن أعلنت “حركة طالبان” استلام السلطة في سبتمبر الماضي 2021، ماتزال لعنة التف-جي-رات تلاحق الشعب الأفغاني.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

أعلن مساء الأربعاء، عن م-ق-تل 16  شخصاً على الأقل، في أربعة تف-ج-يرات، استهدفت ثلاثة منها حافلات صغيرة وتبناها تن-ظيم الد-و-لة الإس-لا-مية في مزار الشريف في شمال أفغانستان، ورابع استهدف مسجداً في كابول.

وضعت القنابل في ثلاث حافلات في أحياء مختلفة في مدينة مزار الشريف الكبيرة في شمال البلاد” على ما قال الناطق باسم الشرطة المحلية آصف وزيري، لوكالة فرانس برس.

قالت الشرطة وأجهزة الصحة أن ما لا يقل عن عشرة أشخاص ق-تلو-ا وجرح نحو 15 آخرون. وأعلن تن-ظ-يم الدولة الإس-لام-ية مسؤوليته عن هذه ال-هج-م-ات الثلاث مساء الأربعاء.

وأشار  مدير هيئة الصحة في بلخ “نجيب الله تاوانا” إلى أن ثلاث نساء بين الق-ت-لى العشرة في التف-ج-يرات التي استهدفت الحافلات.

وانف-جر-ت قب-لة أخرى داخل مسجد في العاصمة كابول في وقت متأخر من ليل الأربعاء، ما أسفر عن م-ق-تل ستة أشخاص على الأقل وإصابة 18 بجروح، على ما جاء في بيان صادر عن الناطق باسم شرطة العاصمة خالد زدران ليل الأربعاء الخميس.

وأعلن تن-ظ-يم الدولة،  مسؤوليته عن بعض من أكثر اله-ج-مات الدموية في البلاد نهاية نيسان/أبريل وقد استهدف خصوصاً أقلية هزارة الش-ي-عية.

وفي 28 نيسان/أبريل في مزار الشريف اسفرت تف-ج-يرات تبناها تن-ظي-م الدولة الإس-لام-ية واستهدفت حافلتين تقل ش-ي-عة، عن سقوط تسعة قت-ل-ى أيضاً.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى