عربي دولي

مقتل 186 حوثيا في اليمن خلال 24 ساعة فقط

أعلن التحالف العربي الذي تتزعمه، اليوم السبت، عن مقتل 186 شخصاً في صفوف الحوثيين نتيجة الغارات التي شنها التحالف خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة في منطقة صرواح غرب مدينة مأرب والبيضاء جنوبي مأرب.

وأصدر التحالف بياناً نقلته وكالة الأبناء السعودية ”واس“جاء فيه؛ ”نفذنا 42 عملية استهداف لآليات وعناصر الميليشيا في صرواح والبيضاء خلال الساعات الـ 24 الماضية“، موضحا أن ”الغارات الأخيرة تركّزت على الخط الأمامي للجبهة غرب مأرب، قرب مدينة صرواح الأثرية، وعلى محافظة البيضاء“.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وأضاف البيان أن ”عمليات الاستهداف تضمنت تدمير 17 من الآليات العسكرية والقضاء على 186 عنصرا إرهابيا“.

وسبق وأن أعلنت القوات الموالية للحكومة اليمنية، مدعومة برجال القبائل،في الأيام القليلة الماضية تمكنها من استعادة السيطرة على أماكن تتمركز فيها ميليشيات الحوثيين بمدينة حريب جنوب محافظة مأرب، بحسب ماأفاده المركز الإعلامي للقوات اليمنية المسلحة.

من جهة أخرى استطاعت القوات الحكومية صد هجوم نفذته ميليشيات الحوثيين ضد جبهة صرواح غرب محافظة مأرب يوم الأربعاء الماضي، وأسفر عن مقتل وجرح العشرات من عناصرها، بجانب تدمير آليات ومعدات قتالية تابعة لها.

يذكر أن الحوثيين المدعومين إيرانيا ، صعدوا من هجماتهم منذ شباط الماضي، على محافظة مأرب الغنية بالنفط، رغم جميع الدعوات الأممية والدولية التي حذرت من أمن وسلامة آلاف النازحين من أطفال ونساء، وفي مقابل ذلك تتصدى القوات الحكومية اليمنية وأبناء القبائل والمقاومة لتلك الهجمات، بدعم طيران التحالف العربي.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى