عربي دولي

أوكرانيا: معرض عالمي للاختبار وتطوير الأسلحة

خلال الحرب الجارية في أوكرانيا، أصبحت هذه الصراعات تشكل ما يمكن وصفه بأكبر معرض للاختبار وتطوير الأسلحة على مستوى العالم، حسبما أفادت به صحيفة “وول ستريت جورنال” في تقرير حديث.

ويشير التقرير إلى أن نقل معدات عسكرية تقدر بمليارات الدولارات إلى منطقة الصراع البري في أوكرانيا، قد منح المصنعين والقوات العسكرية فرصة فريدة لاختبار وتقييم أداء الأسلحة على أرض الواقع واستكشاف أفضل الاستخدامات لها.

تم دعم أوكرانيا بمعدات عسكرية بقيمة مليارات الدولارات من قبل الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى من مخزوناتها الحالية، وهذا الدعم يأتي في إطار التصاعد الحالي للإنفاق العسكري على الصعيدين الوطني والعالمي.

وفي عام 2022، شهد الإنفاق العسكري العالمي ارتفاعًا للسنة الثامنة على التوالي، حيث وصل إلى مستوى قياسي يبلغ 2.24 تريليون دولار، وفقًا لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام.

من بين الأسلحة التي تجرى اختبارها واستخدامها في ساحة المعركة في أوكرانيا، يأتي نظام المدفعية الألماني المتقدم “بانزر هوبيتز”، الذي يمكنه إطلاق ثلاث قذائف في ثوانٍ قليلة والوصول بها إلى نفس الموقع بدقة تصل إلى أكثر من 40 كيلومترًا.

اقرأ المزيد: نيشان يهاجم الإعلامية المصرية ياسمين

يُقارن هذا النظام الألماني بمدفع الهاوتزر البريطاني “إم 777″، حيث يُظهر التقرير أن الأخير يُعتبر أكثر موثوقية لكنه أكثر عرضة للهجوم. ومع ذلك، فإن “بانزر هوبيتز” يتمتع ببراعة تقنية عالية ولكنه يواجه بعض الأعطال نتيجة الاستخدام المتواصل، مما يستلزم نقله إلى ألمانيا لإجراء الإصلاحات اللازمة.

يمكن أن يكون هذا النقاش حول أداء الأسلحة وتجاربها في ساحة المعركة في أوكرانيا محورًا مهمًا لتوجيه الاستثمارات والتحسينات في التكنولوجيا العسكرية في السنوات القادمة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤثر هذه الحرب بشكل كبير على قرارات الشراء والتسلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى