عربي دولي

أول رحلة مدينة بين طرابلس وروما بعد انقطاع دام 10 سنوات

شهدت العاصمة الليبية طرابلس انطلاق أول رحلة جوية مدنية باتجاه مدينة روما في إيطاليا يوم السبت، وذلك بعد انقطاع استمر لمدة تقارب عشر سنوات. هذا الإعلان جاء من خلال صفحة حكومة الوحدة الوطنية الليبية على منصة فيسبوك.

وقد أشارت وكالة الأنباء الليبية إلى أنه من المقرر أن تعاود رحلات الطيران المدني بين مدينتي طرابلس وروما العمل بمعدل رحلتين أسبوعياً، وذلك بعد حظر جوي فرضته الاتحاد الأوروبي على ليبيا نتيجة الاضطرابات السياسية والأمنية.

يأتي هذا القرار بعد جهود مكثفة من قبل لجنة تشكيلها رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية بهدف رفع حظر الطيران عن المطارات الليبية وتيسير حركة السفر للمواطنين الليبيين.

وتأتي عودة رحلات الطيران بين طرابلس وروما بعد مشاورات مكثفة وجهود مشتركة بين الحكومة الليبية والسلطات الإيطالية. ومن المتوقع أن تُجري شركة الطيران الإيطالية “ITA” أول رحلة تجريبية من روما إلى طرابلس، وهذا يأتي ضمن التعاون بين الحكومة الليبية والسلطات الإيطالية لرفع الحظر الأوروبي عن الطيران المدني الليبي.

يأتي هذا الإعلان كخطوة إيجابية لاستعادة الروابط الاقتصادية والتجارية بين ليبيا وإيطاليا، ومن المتوقع أن يسهم في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى