ثقافة وفن

إليسا تنتصر في قضيتها القانونية وتستعد لتحطيم الحواجز مع ألبومها الجديد

أعلنت ملكة الإحساس إليسا أن القضاء اللبناني حكم لصالحها في قضيتها على “شركة وتري أوف شور ش.م.ل” وإعطائها حق توزيع ألبومها الجديد كما تريد. وقد أحدث هذا الإعلان ضجة كبيرة في صفوف جمهورها ومحبيها.

ويأتي هذا الحكم القضائي استنادًا إلى أحكام المادتين 589/أ.م.م. و604/أم.م.، حيث يمنع المستدعى ضدها “شركة وتري أوف شور ش.م.ل” من الولوج إلى منصات وقنوات ومواقع إليسا بما في ذلك موقع يوتيوب ومنصة آبل ميوزك ومنصة ديزر ومنصة سبوتيفاي ومنصة أنغامي وموقع تيك توك.

وبالإضافة إلى ذلك، يمنع الحكم “شركة وتري أوف شور ش.م.ل” من الاستفادة من أية عائدات تتعلق بأغنيتي “من أول دقيقة” و”أنا وبس”، وتُلزم بتسليم الحسابات المالية المتعلقة بهذين العملين لإليسا.

اقرأ أيضاً: خطأ من المستحيل إصلاحه.. طبيب يبتر ساق مريض اليمن بدل اليسار

هذا ويتضمن الحكم أيضًا إخطار المنصات المذكورة في القرار بأن “شركة وتري أوف شور ش.م.ل” لم تعد الموزع الحصري لإليسا، مما يؤكد حقوقها واستقلاليتها في توزيع أعمالها الموسيقية.

عبرت إليسا عن سعادتها بالقرار القضائي ونشرت تغريدة على حسابها في تويتر تقول: “ينتصر القضاء اللبناني لحقي مرة جديدة… هذا القرار يؤكد أن الشركة التي تعدّت على حقوقي ليست الموزع الحصري كما ادعت وارسلت تهديدات للشركات. الأهم أن القضاء وضع حداً للشر

كان القرار القضائي المتخذ يوم الأربعاء مفتاحًا لإعادة الاستقرار والسيطرة على أعمال إليسا وتأكيداً على حقها في التحكم الكامل في توزيع أعمالها الموسيقية. وقد أعربت إليسا عن امتنانها للنظام القضائي في لبنان ولدعم جمهورها الوفي طوال فترة المحاكمة.

اقرأ أيضاً: تتحدث شيرين عن نواقص إليسا

تُعد هذه المرة الأولى التي تفتح فيها إليسا النقاب عن تفاصيل القضية وتتحدث علنًا عن الجهة المستدعاة، وذلك بهدف توضيح الحقائق وتحقيق العدالة. ومع تصاعد التضامن معها على وسائل التواصل الاجتماعي، آملت إليسا أن يكون هذا الحكم قد أعطى درسًا للشركات الأخرى وأن يسهم في تحقيق التغيير الإيجابي في صناعة الموسيقى.

بعد هذا الإعلان القضائي، يتوقع أن تستعد إليسا لإصدار ألبومها الجديد بمزيد من الثقة والاستقلالية. وبفضل دعم جمهورها العريض ومكانتها الفنية الراسخة، يمكن أن تستمر إليسا في تقديم أعمال فنية استثنائية وتأكيد مكانتها كنجمة لامعة في عالم الموسيقى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى