مجتمع

إماراتي تضربه زوجته لاعبة الكاراتيه بشكل متكرر

في قصة غريبة عن مجتمعنا الشرقي عرض برنامج “في حياتنا قصة” الإماراتي، قصة زوج يشتكي التعدي عليه بصورة متكررة من زوجته التي تعمل مدرسة تربية رياضية، فيما “يمنعه حبه لها من تطليقها”.

وتحدث المستشار القانوني، يوسف الشريف،عن القصة التي قالها له الرجل العربي: “قال إن زوجته تمتلك مشاركات عدة في بطولات رياضية، في مجال الكاراتيه، وعندما تحدث بيننا مشاكل مثل كثير من البيوت، نحاول حلها بالحوار، إلا أن المشكلة أن زوجتي عنيدة جدا”.

وأردف: “الزوجة تقوم بضرب الرجل بالـ”بوكس” على وجهه، وبات هذا الأمر عادة عندها، حيث إنهما كلما اختلفا تضربه، إلا أنه من جهته امتنع عن ضربها ولا يرغب أن يطلقها بسبب حبه لها، ولا يريد أن يبقى ابنه بعيدا عنه”.

من جهة أخرى ، أكد “يوسف الشريف” أنه “من حق الزوج المضروب طلب الطلاق وفي مثل هذه الحالات، يكون الزوج متضررا من الطلاق، لذا يجب رفع دعوى تطليق، لعدم استحقاق الزوجة الحقوق الشرعية، لأنها هي السبب في الطلاق، وإيقاع الضرر بالزوج

وأكد المستشار القانوني إلى أنه “من الناحية القانونية، يستطيع الزوج المتضرر الذهاب إلى مركز الشرطة المختص لفتح بلاغ عن واقعة الضرب، حيث سيتم تحويل المصاب للمستشفى، لتوقيع الكشف الطبي عليه، لتحديد الإصابة، ونوعها، ومدتها، وتحديد ما إذا كان الفعل يمثل جنحة، أم جناية، ومدة علاج الإصابة، وما إذا كان قد خلفت عاهة من عدمه، وعلى ضوء الحكم، في الدعوى الجزائية، يمكن المطالبة بالتعويض، عن أي أضرار مادية، وأدبية، يمكن أن تكون قد لحقت بالمجني عليه، نتيجة تلك الإصابة”.

اقرأ: ممرضة ألمانية تلقح أشخاصا بمحلول ملحي عوضاً عن لقاح “كورونا”

و حذر يوسف الشريف من عقوبة الضرب المتبادل بين الأزواج، حيث تصل عقوبته إلى الغرامة والحبس، إذا كان الفعل يمثل جنحة أو جناية حسب مدة علاج الإصابة وما إذا كان قد تخلف عن الإصابة عاهة من عدمه.

اقرأ المزيد: وفاة “عشماوي” أشهر منفذي أحكام الإعدام على مستوى العالم

وأشار الشريف إلى وجود حالات كان الرجال ضحية الضرب والتعنيف من زوجاتهم”، حيث أنه “لا يمكن أن تستقيم الحياة الزوجية في ظل مشاحنات تصل إلى حد التعدي بالضرب”.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى