رياضة

إيقاف “رونالد كومان” مدرب برشلونة مباراتين

أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الجمعة،قراراً بمعاقبة الهولندي “رونالد كومان” ، المدير الفني لنادي برشلونة، بعد طرده في لقاء قادش أمس الخميس، والذي انتهى بالتعادل السلبي.

وانتهت أحلام برشلونة بشكل كبير في تحقيق انتصار كان بحاجة ماسة له أمام قادش، عند حصول دي يونغ على الإنذار الثاني وطرد في الدقيقة 65، ثم تتابعت مشاكل برشلونة في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، عندما طرد كومان بسبب اعتراضه على الحكم “كارلوس دل سيرو غراندي”.

وبحسب المادة 120 من لائحة الانضباط فإن لجنة المسابقات بالليغا عاقبت المدرب” رونالد كومان” بالإيقاف مباراتين، حيث أشهر حكم مباراة قادش وبرشلونة البطاقة الحمراء المباشرة في وجه “رونالد كومان” في اللحظات الأخيرة من المباراة.

وهذا يعني أن كومان لن يكون موجودا مع برشلونة أمام ليفانتي على ملعب كامب نو وأمام أتلتيكو مدريد على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

يشار أن كومان صرح بأن الحكام في إسبانيا يطردون الأشخاص ”بلا سبب“، وذلك بعد تعرض كومان ولاعب خط الوسط فرينكي دي يونغ للطرد خلال المباراة التي تعادل فيها برشلونة مع مضيفه قادش سلبياً، أمس الخميس، في الجولة 6 من الدوري الإسباني.

وصرح كومان لقناة موفيستار الإسبانية: ”لم يكن هذا الطرد نتيجة العصبية، وإنما كان ذلك لأنني أخبرت الحكم الرابع بأن هناك كرة أخرى على الملعب، وأنه ينبغي على الحكم إيقاف اللعب، الجميع شاهد الكرة باستثناء الحكم“.

اقرأ: المنتخب التركي لمبتوري الأطراف يفوز في بطولة أوروبا

وأردف: ”هم يطردونك بلا سبب، في هذه البلد يطردك الحكام بلا سبب“.

ويعتبر التعادل في مباراة أمس هو الثالث لبرشلونة خلال أول خمس مباريات له في الدوري هذا الموسم، ويتأخر الفريق بفارق سبع نقاط خلف ريال مدريد المتصدر، مع العلم بأن ريال مدريد خاض ست مباريات فقط.

اقرأ المزيد: برحيل “ميسي” عن برشلونة ضاع النادي وفقد البرغوث هيبته

ويأتي طرد كومان بعد لحظات ارتباك نتيجة ظهور كرتين على الملعب في آن واحد، ويقول المدرب الهولندي إن” سيرو غراندي” طرده بسبب تنبيهه للموقف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى