رياضة

اتحاد جدة.. يعلن إنهاء تعاقده مع المدرب نونو سانتو بعد مشاجرة مع كريم

أعلنت صحيفة سعودية يوم الأربعاء تفاصيل الخلاف الذي نشب بين النجم الفرنسي ولاعب الاتحاد السعودي، كريم بنزيمة، ومدربه السابق نونو سانتو. وقد جرت هذه المواجهة الحادة بينهما خلال استراحة شوطي مباراة دوري أبطال آسيا أمام نادي القوة الجوية العراقي.

كشفت صحيفة “الرياضية” عن أن النقاش الحاد بدأ في غرفة الملابس خلال فترة الاستراحة بين شوطي المباراة أمام القوة الجوية يوم الاثنين. بدأت المشكلة عندما انتقد المدرب بنزيمة قائلاً: “أنت لاعب كبير، ولكن يظهر أنك غير نشيط في الضغط على الخصم”. رد بنزيمة قائلاً: “لا توجه الحديث لي فقط، بل للمجموعة بأكملها”. هذا أغضب المدرب الذي رد قائلاً: “أنت قائد الفريق ومثل للاعبين، يجب أن تكون قدوة للجميع”.

وأشارت الصحيفة، نقلاً عن مصادر داخل غرفة الملابس، إلى أن النقاشات الحادة استمرت، وأكدت أن بنزيمة تحدث مع الإدارة قبل أسبوعين من الحادثة، معبراً عن عدم ارتياحه لاستمرارية سانتو كمدرب، معتبراً أنها لا تتناسب مع تطلعات الفريق وتقدمه.

وأعلنت إدارة النادي السعودي، يوم الثلاثاء، إقالة المدرب البرتغالي بعد سلسلة من النتائج السلبية، من بينها الهزيمة 2-0 أمام القوة الجوية في البطولة الآسيوية. ورغم تحقيق سانتو لقب الدوري السعودي العام الماضي، يحتل الفريق حاليا المركز السادس في الدوري السعودي، على الرغم من التعاقد مع لاعبين بارعين مثل بنزيمة وكانتي وفابينهو. ويُذكر أن الأزمة بين اللاعب والمدرب قد نشبت في أغسطس الماضي بسبب “معاملة غير احترافية” تلقاها بنزيمة من سانتو، وفقًا لصحيفة “ماركا” الإسبانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى