اخبار

اجتماع للأمن الوطني في دمشق لمناقش التطورات ومستقبل البلاد

عقد اجتماع  يوم 22 أغسطس 2023، للأمن الوطني في دمشق برئاسة علي مملوك وحضور ضباط أمنيين، وتمت مناقشة التطورات الحالية وأزمة المظاهرات.

قالت مصادر مطلعة، إن الاجتماع اختتم بمعارضة غالبية الضباط استخدام القوة لمواجهة التطورات الراهنة للعصيان المدني والاحتجاجات، على عكس توصية بشار الأسد الابن لعلي مملوك بضرورة ذلك.

وفي ختام الاجتماع، طلب مملوك من أعضاء الأمن الوطني الحضور في مؤتمر غير مُعلن في عمان، يوم الأربعاء 23 أغسطس، لمناقشة تطورات الوضع في سوريا، بعدما قدم بشار الأسد بعض التنازلات للنقاش هناك.

وينتظر ضباط الأمن الوطني نتائج اجتماع اليوم في عمان، وتسود حالة من التوتر والترقب في مختلف أجهزة الأمن بخصوص الأمور المحتملة التي قد تحدث ولا يعرف أحد مضمونها.

أقرأ المزيد: السويداء تستمر في العصيان المدني لليوم الخامس لتحقيق تغيير جذري في الحكم

وأشارت المصادر، إلى أنه حالياً تتم عملية تبليغ الضباط من خلال تنسيق بين أسماء الأخرس وعلي مملوك، وتم تكليف اللواء حسام لوقا، رئيس المخابرات العامة، بالمفاوضات لإنهاء المظاهرات في السويداء.

وفيما يخص بشار الأسد الابن، تم اصطحابه بحماية إيرانية إلى وجهة غير معلومة، على الأغلب في اللاذقية، وذلك بعيدًا عن أماكن تواجده المعتادة.

وبعض الضباط الحاضرين عبروا عن استيائهم من سلوك أسماء الأخرس زوجة بشار الأسد،  فيما يتعلق بالقضايا الاقتصادية، وعدم اهتمامها بمعاناة الناس، وذلك على الرغم من أن رئيس الحكومة غير مخول باتخاذ أي إجراء نظرًا للقيود المفروضة عليه.

المصدر: حركة الشغل المدني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى