مجتمع

اعتقال أب عراقي حاول بيع طفلتيه بـ6 آلاف دولار

ألقت الشرطة العراقية في العاصمة بغداد، يوم الثلاثاء، القبض على رجل كان ينوي بيع طفلتيه بمبلغ يعادل 6 آلاف دولار.

ونشرت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة بياناً جاء فيه : “عقب معلومات وردت من أحد المصادر السريّة وبتوجيه مباشر من قبل الفريق عماد محمد محمود وكيل الوزارة لشؤون الشرطة حول وجود شخص يحاول بيع طفلتيه القاصرتين إلى شخص مجهول مقابل مبلغ 9 ملايين دينار (6 آلاف دولار).

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وأضاف البيان:” بالتنسيق مع المصدر تم توثيق المعلومات بالتصوير ونصب كمين مُحكم والقبض على المتهم بالجرم المشهود وإحباط عملية البيع”.

وأردف “”تم تدوين أقوال المتّهم والد الضحيتين، وصدقت قضائياً باعترافه بالجريمة،بجانب اعترافه ببيع ابنه الرضيع بعد ولادته بساعات إلى الشخص نفسه”، ولفتت إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهم وسجنه لينال عقابه المستحق.

يذكر أن ظاهرة الاتجار بالبشر بدأت بالاتساع في العراق خلال السنوات الأخيرة حيث أن ضعف تطبيق القانون نجم عنه تكرار مثل هذه الحالات وخصوصا ًبيع الآباء أو الأمهات لأطفالهم.

ففي سبتمبر/أيلول الفائت، أكدت وزارة الداخلية العراقية إلقاء القبض على عصابة كانت تنوي شراء طفل في بغداد من زوجة أبيه بمبلغ 40 ألف دولار بغرض تهريبه إلى محافظة نينوى، كما اعتقلت شرطة البصرة جنوبي البلاد في الشهر نفسه امرأة تتاجر بالبشر.

تابعنا على أخبار غوغل: ميديانا

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى