مجتمع

اقصاء إيلون ماسك من صدارة قائمة فوربس

ازيح رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، ومؤسس شركة Tesla للسيارات الكهربائية، والرئيس التنفيذي لشركة “تويتر” من صدارة قائمة فوربس Forbes للمليارديرات لعام 2023 .

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتصدر رجل الأعمال الفرنسي “برنارد أرنو” وهو مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون المختصة ببيع السلع الفاخرة التي تتكون من سبعين ماركة من الماركات والعلامات التجارية العالمية الفاخرة بما في ذلك لويس فويتون وديور وفيندي و سيفورا، على إمبراطورية المليارديرات لعام 2023.

وارتفعت الإيرادات والأرباح والأسهم جميعها إلى مستويات قياسية ، مما ساعد على إضافة 53 مليار دولار إلى ثروة أرنو على مدار الـ 12 شهرًا الماضية ، وهو أكبر مكسب لأي ملياردير هذا العام .

فوربس

اقرأ المزيد: رجل يعثر على صخرة مليئة بالذهب تقدّر قيمتها بنحو 160 ألف دولار

يصنع المهندس المدرب البالغ من العمر 74 عامًا قائمة عام 2023 بثروة تبلغ 211 مليار دولار ، متجاوزًا المرتبة الأولى في العام الماضي إيلون ماسك (المرتبة الثانية الآن) بـ 31 مليار دولار ، وفقًا لحسابات فوربس.

وكان رجل الأعمال الفرنسي قد، احتلّ المرتبة الثالثة في قائمة المليارديرات على مدار السنوات الثلاث الماضية، خلف إيلون ماسك ومؤسس أمازون جيف بيزوس.

ووصل “برنارد أرنو” إلى قائمة فوربس لأول مرة في عام 1997 عندما كانت تبلغ ثروته 3.1 مليار دولار، وارتقى في المراتب في السنوات التالية حتى وصل إلى قائمة أغنى خمسة أشخاص في عام 2011.

وساعد في زيادة إيرادات شركة السلع الفاخرة من 4 مليارات دولار في عام 1989 إلى 86 مليار دولار في العام الماضي، وارتفعت الأسهم في الشركة بنسبة 35٪ خلال العام ذاته.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى