عربي دوليمجتمع

محمد رمضان يتذكر غزة ويشنّ هجومًا على الجيوش العربية بعد جلسة التدليك

تفجر الفنان المصري محمد رمضان في وجه متابعيه بغضب شديد بعد الهجوم عليه بسبب نشر فيديو له وهو يستمتع بجلسة تدليك دون التعبير عن تضامنه مع غزة. وقد نشر رمضان مقطع فيديو رداً على نداء معجبيه وأعرب فيه عن تضامنه مع أهل غزة. استنكر رمضان مطالبة البعض بالتحدث بالإنجليزية لجعل العالم يسمع صوتهم.

وقال إنه من الأفضل أن يستخدم العرب أنفسهم قوتهم وسلحتهم، معبراً عن استيائه من التحالف مع الغرب. أشار إلى أن على حكومات الدول العربية الاستماع إلى أصوات شعوبها والعمل من أجل مصلحتها. واعتبر أن اللجوء إلى الغرب لمساعدتهم هو “قمة الجبن وعدم الرجولة”.

اقرا المزيد:رحلة الأمل: تحديات يواجهها أيتام غزة بعد النزاعات الدموية

وتطرق رمضان إلى مسألة استخدام الأسلحة، قائلاً: “متى سنستخدم الأسلحة؟” وأكد على أهمية أن يكون الصوت العربي قوياً وفعالاً في نقل معاناة العرب إلى العالم، دون الحاجة إلى اللجوء للغرب.

وشدد محمد رمضان على أهمية أن يسعى العرب إلى تغيير واقعهم بأنفسهم من خلال التعاون والوحدة، وأن يتخذوا إجراءات فعالة لحماية قضاياهم وحقوقهم.

يأتي هذا الرد الغاضب من رمضان بعدما انتقده البعض على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب فيديو نشره وهو يستمتع بجلسة تدليك، واتُهم بعدم التعاطف مع الأحداث في غزة.

على الجانب الآخر، دافع البعض الآخر عن رمضان، معتبرين أنه ليس من واجبه أن ينقل الأحداث السياسية والإنسانية كونه فنان، وأنه من حقه أن يستمتع بأوقاته.

يبدو أن هذه القضية أثارت جدلاً واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تتجدد مناقشات حول دور الفنانين والمشاهير في التعبير عن مواقفهم تجاه القضايا الإنسانية والسياسية.

تجدر الإشارة إلى أن محمد رمضان هو فنان شهير في العالم العربي، وهو معروف بمشاركته في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، وقد اكتسب شهرة واسعة على مستوى الوطن العربي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى