عربي دولي

الأمم المتحدة: 71 مليون شخص يواجهون الفقر بسبب الحرب الروسية لأكرانيا

وفقًا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، واجه حوالي 71 مليون شخص الفقر بسبب الحرب الروسية على الأوكرانية المستمرة منذ أكثر من ستة أشهر.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وذكرت وكالة أبادولو أن تأثير الحرب على أسعار الغذاء والطاقة من المتوقع أن يزيد عدد الفقراء في العالم.

وفقًا لتقرير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي حول آثار الحرب الروسية الأوكرانية ، سقط ما يقرب من 51 مليون شخص تحت خط الفقر في الأشهر الثلاثة الأولى من الحرب التي بدأت في 24 فبراير.

وبزيادة عدد الفقراء في العالم إلى 9٪ ، تسببت الحرب أيضًا في انخفاض الدخل اليومي لنحو 20 مليون شخص إلى ما دون خط الفقر البالغ 3.20 دولارًا في البلدان ذات الدخل المتوسط ​​الأدنى.

اقرأ المزيد: تقارير روسيا أطلقت 75 صاروخًا على العاصمة كييف

وفي الوقت نفسه ، تسبب جائحة COVID-19 في سقوط ما يصل إلى 163 مليون شخص تحت خط الفقر العام الماضي ، مع زيادة عدد الأشخاص الذين يعملون مقابل 2.15 دولار يوميًا بنسبة 8.1٪ ، وهو خط الفقر المدقع.

ويقدر البنك الدولي أن الرقم سيرتفع هذا العام بما يتراوح بين 75 و 95 مليون.
كما أنه من المتوقع أن يصيب تضخم الغذاء الفقراء أكثر ، في حين تشير التقديرات إلى أن ثلثي دخل الفرد سينفق على نفقات الغذاء في البلدان ذات الدخل المنخفض ، بينما من المتوقع أن يصل هذا المعدل إلى ربع الدخل في البلدان المتقدمة. الدول.

قال البنك الدولي إنه يخطط لخفض نسبة الفقراء إلى 3٪ بحلول عام 2030 كهدف يصعب الوصول إليه بناءً على توقعات ما قبل الجائحة ، بينما أصبح تحقيق الهدف أكثر صعوبة مع جائحة فيروس كورونا.

الفقراء

يعيش نصف الفقراء في جنوب آسيا

وفقًا لبيانات الأمم المتحدة ، يعيش نصف أصحاب الدخل في العالم الذين يعيشون تحت خط الفقر المدقع في جنوب آسيا.

يشكل الفقراء في أفريقيا جنوب الصحراء ثلث فقراء العالم ، بينما تضاعف عدد الفقراء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ عام 2015.

على الرغم من أن النزاعات الداخلية في سوريا واليمن كان لها التأثير الأكبر على الشرق الأوسط ، إلا أن آثار الوباء قد عانت منها جميع فئات الدخل.

وأظهرت البيانات أن كوفيد -19 وجه أكبر ضربة للأهداف العالمية للحد من الفقر في الثلاثين عاما الماضية.

المصدر: الأناضول 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى