اخبار

الإدارة الذاتية.. تفصل معلمين شاركوا بإضراب للمطالبة بتحسين رواتبهم

قالت وسائل إعلام محلية، إن “الإدارة الذاتية” التابعة لقوات “قسد”، قامت بفصل، 12 معلما ومعلمة، بتهمة تحريض المعلمين ضدها في محافظة الرقة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقال موقع الخابور المحلي، إن “لجنة التربية والتعليم” في “الإدارة الذاتية” فصلت 12 معلما ومعلمة في الرقة، خلال الأسبوع الجاري، وذلك لمشاركتهم في إضراب جماعي باسم “إضراب الكرامة” للمطالبة برفع رواتبهم.

وبحسب المصادر المطلعة، فإن المعلمين المفصولين الذين وردت أسمائهم هم: (حسين الحمود وعبدالقادر العبدالله من مدرسة إبراهيم هنانو، و شمس أبراهيم الحسن مدرسة في مدرسة سكينة ، و وئام الحسن مدرسة في مدرسة عبدالسلام العجيلي بالخاتونية ، وصالح العبود من مدرسة عبد السلام العجيلي بالخاتونية ، وياسر حسن الشبلي مدرس في مدرسة الأسدية للتعليم الابتدائي، وحسين أحمد الحمد من مدرسة الانتفاضة)” من كافة مدارس المناطق التابعة لقسد.

وخلال الأيام القليلة، شهد قطاع التعليم في مناطق شمال شرق سوريا، “إضراب الكرامة” للمطالبة برفع رواتب المعلمين التي تبلغ 260 ألف ليرة سورية فقط، الأمر الذي ردت عليه “قسد” بالوعيد والتهديد واتهامات بالعمالة لجهات خارجية.

وكان آلاف المعلمين قاموا بالإضراب عن العمل في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، أطلقوا عليه اسم “إضراب الكرامة”، الذي بدأ في دير الزور منذ 8 نيسان الشهر الجاري.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى