حوادث

الإعلان عن إجراء عطوة عشائرية بعد مقتل الطالبة الجامعية إيمان ارشيد

عطوة عشائرية في مقتل الطالبة ايمان ارشيد

اعلان عن إجراء عطوة عشائرية بعد مقتل الطالبة الجامعية إيمان ارشيد

أفصح مفيد ارشيد، والد الطالبة الجامعية إيمان ارشيد، التي توفيت مأساويا داخل الحرم الجامعي العام الماضي، عن نية عشيرته في تنظيم عطوة عشائرية تلي المأساة وتستجيب لها.

في منشور نشره على صفحته الشخصية في فيسبوك، صرح ارشيد قائلاً: “بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. قد تقرر أن تكون يوم الجمعة القادمة، الموافقة لتاريخ 21-07-2023، هو الموعد الذي ستُجرى فيه عطوة عشائرية رمزية بعد حادثة مقتل ابنتي الشهيدة إيمان مفيد ارشيد المقداد”.

وأضاف ارشيد أن العطوة ستتم في تمام الساعة السادسة مساءً، في منطقة ماركا الجنوبية بالقرب من مركز الملكة رانيا. وختم منشوره بالعبارة التالية: “ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

في الثالث والعشرين من حزيران/يونيو عام 2022، تعرضت الطالبة إيمان ارشيد للقتل بواسطة ثلاث طلقات نارية داخل الحرم الجامعي، وأحدثت حالتها ضجة كبيرة في الرأي العام الأردني، وتعاطف الناس جميعًا مع حادثتها المأساوية.
اقرأ المزيد ..جريمة تهز الأردن.. قاضٍ أردني يقتل زوجته وابنه رمياً بالرصاص

استمرت قضية مقتل الطالبة ارشيد في إثارة الجدل لمدة ثلاثة أيام، بسبب عدم تحديد هوية القاتل، قبل أن يعلن الأمن العام أنه تمت محاصرته داخل مزرعة في المفرق.

وخلال فترة المحاصرة، أطلق القاتل، الذي ولد عام 1985، النار على نفسه، مما تسبب في إصابته في الرأس، وفارق الحياة بعد ساعات من نقله إلى المستشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى