اخبار

الإمارات ترفض منح خمس محافظات سورية من تأشيرة الدخول

أفادت شركات سياحة وسفر محلية في الإمارات بأن الحكومة الإماراتية قد رفضت منح تأشيرات الدخول (الفيزا) للمواطنين السوريين الذين يقيمون في خمس محافظات، والتي تقع غالبيتها خارج نطاق سيطرة النظام السوري. كشفت منشورات لعدة شركات سفر عن تأكيد رفض الإمارات منح تأشيرات الدخول للسوريين القاطنين في محافظات إدلب ودرعا والرقة ودير الزور والحسكة.

وفي السياق نفسه، فإن الإمارات تستمر في منح تأشيرات الدخول للمواطنين السوريين من محافظات أخرى، مثل دمشق وريف دمشق وحلب واللاذقية وحمص وحماة والقنيطرة وطرطوس والسويداء.

تشير الإعلانات المنشورة إلى أن تنفيذ هذا القرار بدأ في أوائل كانون الأول الجاري، دون أن يتم التعليق الرسمي من الحكومة الإماراتية أو النظام السوري بشأن مدى صحة هذا القرار.

أوضحت شركة الأمير للسياحة والسفر في دبي أن هذا القرار صدر عن هجرة دبي وأثر على المكاتب المختصة في إصدار التأشيرات والإقامات. وأشارت الشركة إلى أن السبب وراء هذا القرار يعود إلى أن العديد من الأشخاص الذين فقدوا صلاحية تأشيراتهم وإقاماتهم في دبي ينتمون إلى تلك المحافظات الخمس، وبالتالي تم حرمانهم من الحصول على تأشيرات جديدة، بالإضافة إلى أسباب أخرى لا تزال غير واضحة حتى الآن.

وبالرغم من عدم وجود تعليق رسمي، قد ربط السوريون هذا القرار بحقيقة أن المحافظات المتأثرة هي تلك التي تخضع لسيطرة معظمها للمعارضة السورية بدلاً من النظام السوري.

تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات أعلنت في العام الماضي عن تعديلات على قوانين التأشيرات والإقامة بهدف تعزيز جاذبيتها للمستثمرين والمبدعين، وتعزيز مكانتها كمركز للعيش والعمل والاستثمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى