وباء

البرازيل تدعو النساء لتأجيل الحمل

أطلقت وزارة الصحة البرازيلية رسالة هامة تخص النساء الحوامل حيث حثت النساء على تأجيل الحمل قدر المستطاع لتفادي المخاطر المرتبطة بتفشي بفيروس كوفيد-19 .

وفي هذا السياق كشف مسؤول في وزارة الصحة:” إن النسخ المتحورة من الفيروس لها أعراض أكثر شراسة عند الحوامل، مشيراً في الوقت نفسه بأنه لا وجود لدراسات وطنية أو دولية بهذا الصدد

اقرأ: الضب على موائد رمضان في الدول الخليجية

وأشار خلال تصريحاته إلى أن في وقت مضى كانت الأعراض الشديدة تظهر في المرحلة النهائية من الحمل، إلا أنه في الوقت الراهن الحالة الخطيرة باتت ترصد خلال الثلث الثاني وحتى في الثلث الأول من الحمل.

اقرأ المزيد: أخطاء شائعة يقع فيها البعض أثناء طهي الأرز

وأردف أن وزارة الصحة قد أوصت النساء الحوامل الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا، بتلقي لقاح مضاد للفيروس، والآن تدرس الوزارة توسيع كافة التوصيات لتشمل جميع النساء الحوامل.

ولاتزال تتصدر البرازيل دول العالم من حيث عدد الوفيات بفيروس كورونا، وحتى الإصابات اليومية المسجلة، وفي المقابل اتهم “برازيليون” المسؤولين وعلى رأسهم الرئيس، من خلال تقاعسهم  من خطورة الوباء في مراحله الأولى.

اقرأ: أزمة الموت .. مئات الجثامين تنتظر منذ أسابيع إحراقها في إيطاليا

وتمتلئ المستشفيات في البرازيل بمرضى كورونا، في حين ينخفض مخزون الأدوية اللازمة للمرضى الذين يعانون من الأعراض الخطيرة، وتلجأ الدولة إلى حلفائها الدوليين لطلب المساعدة في إمدادات الطوارئ، وفقاً لصحيفة «الغارديان» البريطانية.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى