عربي دولي

الجيش الأوكراني يعلن أن القوات الروسية قصفت قرية في منطقة لوغانسك شرقي البلاد

قالت وكالة الإعلام الروسية، أن متمردين مدعومين من روسيا شرقي أوكرانيا اتهموا قوات حكومة كييف، اليوم الخميس، باستخدام قذائف مورتر لمهاجمة مناطق تحت سيطرتهم، وهو ما ينتهك اتفاقيات تهدف إلى إنهاء الصراع.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

فيما نفت القوات الحكومية الأوكرانية، الاتهامات باستهداف مواقع انفصالية في شرق البلاد، فيما أظهرت صور الأقمار الاصطناعية النشاط العسكري الروسي قرب أوكرانيا على أشده، بحسب شبكة “سكاي نيوز“عربية

ذكر ضابط مسؤول عن التواصل مع وسائل الإعلام: “على الرغم من حقيقة أن مواقعنا تعرضت لإطلاق نار بأسلحة محظورة، منها مدفعية عيار 122 ملليمترا، فإن القوات الأوكرانية لم تفتح النار ردا على ذلك”.

وخلال السنوات الماضية، شهدت عمليات إطلاق نار متقطعة من كلا الطرفين في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون، لكن أي تصعيد للصراع المستمر منذ سنوات مع انفصاليي دونباس يمكن أن يذكي نيران التوتر بين روسيا والغرب.

وقالت وكالة إنترفاكس للأنباء نقلاً عن ممثلين لمنطقة لوهانسك في مجموعة مراقبة وقف إطلاق النار الأوكرانية الروسية: إن “القوات المسلحة الأوكرانية انتهكت بصورة فجة نظام وقف إطلاق النار، مستخدمة أسلحة ثقيلة تنص اتفاقيات مينسك على ضرورة سحبها”.
ونقلت الوكالة عن ممثلين لجمهورية لوهانسك الشعبية المعلنة من طرف واحد القول إن قوات أوكرانية استخدمت قذائف مورتر وقاذفات قنابل يدوية ومدفع رشاش اليوم.
ومن جانب آخر، قالت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إنها سجلت عددا من وقائع القصف في شرق أوكرانيا، وفقاً لوكالة “رويترز” للأنباء.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى