اخبار

الرياض : التقارير حول زيارة رئيس الاستخبارات السعودي إلى دمشق ليست دقيقة

بعد الأنباء الواردة في صحيفة الرأي حول زيارة وفد سعودي لدمشق واجتماعه بمسؤولين بارزين، نفى مسؤول سعودي صحة تلك التقارير الإعلامية التي تحدثت عن تطبيع المملكة السعودية علاقاتها مع النظام السوري مؤكدا أن السياسة السعودية لم تتغير تجاه سوريا.

الرياض : التقارير حول زيارة رئيس الاستخبارات السعودي إلى دمشق ليست دقيقة
الرياض : التقارير حول زيارة رئيس الاستخبارات السعودي إلى دمشق ليست دقيقة

ونقلت وكالة “رويترز” عن مدير إدارة تخطيط السياسات بوزارة الخارجية السعودية، السفير” رائد قرملي” ،اليوم الجمعة قوله إن التقارير الإعلامية الأخيرة التي تتحدث عن محادثات أجراها رئيس الاستخبارات السعودية في دمشق “غير دقيقة”.

وأردف قرملي أن “السياسة السعودية في المسألة السورية لا تزال قائمة على دعم الشعب السوري، وحل سياسي تحت مظلة الأمم المتحدة ووفق قرارات مجلس الأمن، وبهدف الحفاظ على وحدة سوريا وهويتها العربية”.

اقرأ المزيد:بايدن يشكف موقفه من نظام الأسد بعد 100 يوم على الحكم

وتحدثت صحيفة “الغارديان” عن اجتماع رئيس المخابرات السعودية اللواء” خالد حميدان” ، بمستشار بشار الأسد للشؤون الأمنية علي مملوك، في دمشق، الثلاثاء.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مسؤول سعودي، لم تكشف عن هويته، القول إن “الوفد السعودي ناقش مع مملوك تطبيع العلاقات مع نظام الأسد بعد انتهاء عيد الفطر

وفي أول تعليق على الأنباء، قال سفير نظام الأسد لدى لبنان، علي عبد الكريم، إن “الأشقاء السعوديين في مراجعة نتمنى ألا تكون طويلة”، ولفت إلى أن النظام السوري “يرحب بأي خطوة في صالح تحسين العلاقات العربية ـ العربية

ميديانا-وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى