عربي دولي

السعودية وتركيا يوقعان خطة تعاون دفاعي لتعزيز القدرات العسكرية

تم الإعلان عن توقيع خطة تعاون دفاعي بين السعودية وتركيا، حيث قام الأمير خالد بن سلمان، وزير الدفاع السعودي، ووزير الدفاع التركي ياشار غولر بتوقيع هذه الخطة التنفيذية. يأتي هذا التوقيع كجزء من سعي البلدين لتعزيز القدرات العسكرية والتصنيعية.

وأشار وزير الدفاع السعودي في تغريدة على تويتر إلى أن هذه الخطوة تأتي تتويجًا للتعاون الثنائي في المجال الدفاعي والعسكري بين البلدين الصديقين. وأضاف أن الخطة تشمل عقدي استحواذ بين وزارة الدفاع وشركة بايكار التركية للصناعات الدفاعية، حيث ستقوم وزارة الدفاع السعودية بالاستحواذ على طائرات مسيرة بهدف تعزيز جاهزية القوات المسلحة وتعزيز قدرات المملكة الدفاعية والتصنيعية.

 

تم توقيع الاتفاقية خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى السعودية، حيث تم استقباله من قبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في قصر السلام بجدة. وتشمل الاتفاقية تعزيز التعاون في نقل التكنولوجيا والإنتاج المشترك.

اقرأ المزيد: هنا الزاهد تعبّر عن حبها العميق لمحبيها السوريين

تم خلال الزيارة عقد جلسة مباحثات رسمية ولقاء ثنائي بين ولي العهد السعودي والرئيس التركي، حيث تمت مناقشة العلاقات الثنائية وآفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات. كما تمت مناقشة التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة لمواجهتها.

اقرأ أيضاً: تصريحات إيدي هاو تثير القلق حول مصير رونالدو في الدوري السعودي

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود تعزيز العلاقات بين السعودية وتركيا وتوطيد التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين البلدين، وتعكس رغبة الطرفين في تعزيز قدراتهما الدفاعية والتصنيعية لمواجهة التحديات الراهنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى