اخبار

السويداء: المحتجون يطالبون بإطلاق سراح الناشط أيمن الفارس ابن اللاذقية

مع استمرار تجدد المظاهرات واشتداد دعوات الإضراب في مناطق السويداء ودرعا، بالإضافة إلى ضواحي دمشق، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية، تشهد المدن سوريا حركة في المظاهرات التي تطالب بإسقاط النظام السوري.

كشفت مصادر إعلام محلية أن قوات النظام السوري قامت بالقبض على الناشط “أيمن فارس”، وهو من سكان محافظة اللاذقية، خلال محاولته الوصول إلى محافظة السويداء بهدف الاحتماء والحماية.

وبحسب المعلومات الواردة، تم اعتقاله عند نقطة التفتيش العادلية على طريق دمشق-السويداء، حيث كان بصحبة مواطن من عائلة “الحسين” وعدد من رجال الدين.

تجدر الإشارة إلى أن “فارس” قضى يومين في مدينة جرمانا قبل أن يقرر التوجه إلى السويداء بهدف الاحتماء. هذه المدينة كانت تمثّل له ملجأً للحماية قبل أن يُحالفه الحظ بالاعتقال.

سبق للناشط “فارس” أن نشر مقاطع فيديو من الساحل السوري، والتي أثارت انتباه الرأي العام. في هذه المقاطع، انتقد الأوضاع الصعبة ووجّه اتهامات للرئيس بشار الأسد بالمسؤولية عن تفاقم هذه الأوضاع.

في سياق متصل، تم تنظيم مظاهرات صباح اليوم في مدينة السويداء بجنوب سوريا. احتج المشاركون في هذه المظاهرات على اعتقال الناشط “أيمن فارس”.الذي كان في طريقه إلى السويداء لطلب الحماية والأمان في ظل الظروف الراهنة.

وفيما يخص سابقة، قد ألقت السلطات السورية القبض خلال اليومين الماضيين على الناشط “أحمد إبراهيم إسماعيل”، وهو من سكان الساحل السوري. تم اعتقاله بسبب نشره فيديو يطالب فيه الرئيس بشار الأسد بالتنحي عن السلطة بسبب تفاقم الأزمة الاقتصادية والمعيشية في البلاد.

اقرأ المزيد: السويداء تستمر في العصيان المدني لليوم الخامس لتحقيق تغيير جذري في الحكم

علاوة على ذلك، نشرت ابنة “إسماعيل” تسجيلاً مرئيًا على منصة فيسبوك، حيث أوضحت أن والدها تعرّض لحيلة من قبل مديره في الدائرة التي يعمل بها (مديرية الحراج الزراعي في جبلة) قبل أن يتم اعتقاله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى