اخبار

السويداء.. انقطاع حليب الأطفال بشكل كامل

أفادت مصادر إعلام محلية، بانقطاع حليب الأطفال بشكل كامل في جميع الصيدليات بمحافظة السويداء جنوب سوريا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

وتشهد محافظة السويداء، أزمة على مستوى مستلزمات الأطفال ومنها الحليب الذي يعد العنصر الأبرز، لتنضم هذه المادة الضرورية لتغذية الأطفال، لا سيما حديثي الولادة، إلى قائمة المفقودات في البلاد.

حليب الأطفال

وأشارت المصادر إلى أن حليب الأطفال انقطع بشكل كامل من الصيدليات في الآونة الأخيرة، نتيجة تضافر عدة عوامل، منها غلاء الأسعار وانهيار العملة المحلية ونقص المحروقات وغلاء المتوفر منها.

نقيب صيادلة السويداء:

وحول هذا الموضوع ذكر نقيب صيادلة السويداء، “أسد الأشقر”، إن مادة حليب الأطفال من المواد المستوردة وقد أدى تذبذب سعر الصرف في الفترة الأخيرة إلى عدم انتظام توريدها، ما أدى إلى عدم قدرة الموزعين على رفد الصيدليات بها، ما انتهى بها المطاف إلى انقطاعها من الصيدليات.

اقرأ المزيد: فقدان حليب الأطفال في سوريا

وأضاف الأشقر، إن أحد أسباب انقطاع الحليب يعود أيضا إلى ارتفاع تكاليف نقله وتوزيعه لدى الموزعين والمستوردين، خاصة بعد ارتفاع أسعار المحروقات مؤخرا، ما أوقف توزيعها وتوريدها بآن واحد.

يعد حليب الأطفال المادة الأساسية المْغذية للأطفال، ما زاد من قلق الأهالي، خاصة عدم توافر بديل مغذي آخر مناسب، وغياب الغذاء المكمل للحليب مثل “سامي والسيريلاك”.

ويعاني السوريون في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري، صعوبة في التغلب على أزمات ارتفاع الأسعار المتكررة، وسط أزمة اقتصادية.

المصد: غلوبال نيوز

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى