عربي دولي

السويد تدرس إجراءات جديدة لوقف حرق الكتب المقدسة

أعلن رئيس الوزراء السويدي، أولف كريسترسون، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تنوي دراسة إجراءات جديدة تسمح للشرطة بوقف حرق الكتب المقدسة علنًا في حالة تهديد واضح للأمن القومي. جاء هذا الإعلان بعد أن أعلنت الدانمارك مؤخرًا عن خطوة مشابهة في هذا الصدد.

وخلال مؤتمر صحفي مع وزير العدل، جونار سترومر، أكد رئيس الوزراء السويدي أن الحكومة تعتزم اتخاذ التدابير اللازمة لحماية المواطنين من تأثيرات أزمة حرق المصحف التي قد تؤدي إلى تصاعد الاحتجاجات وحدوث هجمات في البلاد.

تشهد السويد والدانمارك في الفترة الأخيرة بعض حالات حرق المصحف تحت ذرائع حرية التعبير والرأي، مما أثار غضبًا واحتجاجات في دول إسلامية، وطالبت العديد من الحكومات العربية والإسلامية باتخاذ إجراءات لحماية الكتاب الشريف في هذه الدول.

اقرأ المزيد: الفنانة.. فريدة سيف النصر تكشف عن خيانة زوجية ورحلة ارتداء الحجاب

وبالرغم من دعم السويد لحرية التعبير، أوضح رئيس الوزراء أن الحكومة تدرس إمكانية إجراء تعديلات على قوانين النظام العام للحفاظ على أمن البلاد القومي.

وأكد كريسترسون على أهمية التفكير في الأخطار المحتملة التي قد تنجم عن منح التصريحات لأنشطة تستهدف الكتب المقدسة، مشيرًا إلى أن بعض الأفراد قد يستغلون حرية التعبير لأغراض خاصة تزيد من التوترات العالمية وتؤثر على السويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى