عربي دولي

السيسي يعلن عن تقديم 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة

أعلن الرئيس المصري” عبد الفتاح السيسي” عن مبادرة مصرية تقضي بمنح مبلغ 500 مليون دولار أمريكي لصالح
إعادة إعمار قطاع غزة.

وجاء القرار المصري في إطار الهجوم الإسرائيلي على القطاع والذي خلف المئات من القتلى وآلاف الجرحى وأدى إلى
أضرار جسيمة بالبنية التحتية.

وجاء في بيان الرئاسة المصرية،الصادر اليوم الثلاثاء، أن “السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية مخصصة لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار”.

وكان مدير المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة،” سلامة معروف”،قد كشف اليوم أن خسائر القصف الإسرائيلي المستمر منذ مايزيد عن أسبوع على قطاع غزة وصلت إلى 244 مليون دولار، مشيرا إلى أن الغارات الإسرائيلية دمرت 73 مقرا حكوميا، واستهدفت شبكات المياه والصرف الصحي.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر برجاً في غزة يضم كبرى الوكالات العالمية

كما أفادت وكالة الأنباء المصرية الرسمية، نقلاً عن مصادر لم تسمّها، بأنه “تم فتح معبر رفح استثنائياً، تضامناً مع الشعب الفلسطيني لاستقبال المصابين، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية”.

اقرأ: أميركا توافق على تزويد إسرائيل بأسلحة قيمتها 735 مليون دولار

الوكالة أردفت: “بدأت أعداد من الجرحى والمصابين الفلسطينيين، جراء الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، تصل إلى الجانب المصري لتلقِّي العلاج في المستشفيات المصرية”، دون ذكر تفاصيل أكثر.

اقرأ المزيد: قوات الاحتلال تواصل ضرباتها الجوية في إزهاق أرواح الفلسطينيين

وفي هذا السياق، استقبل معبر رفح أول حافلة ركاب فلسطينية وصلت من قطاع غزة إلى الجانب المصري، حيث أقلت 95 مسافراً فلسطينياً، بينهم مسافرون للخارج وطلاب ومرضى.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى