علوم تقنية

الشركة العملاقة “نوكيا” تغادر السوق الروسية

غادرت الشركة “العملاقة” نوكيا، السوق الروسية، وذلك احتجاجاً على الغزو التي تشنه موسكو على “كييف” حسبما نقلت “الأسوشيتد برس”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي بيان رسمي، أكدت اليوم الثلاثاء، شركة نوكيا لشبكات الاتصالات وتزويد تكنولوجيا الجيل الخامس، أنها ستخرج من السوق الروسية على خلفية العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأشارت الشركة الفنلندية، إلى أنه “كان من الواضح لنوكيا منذ الأيام الأولى لغزو أوكرانيا أن استمرار وجودنا في روسيا لن يكون ممكنا”.

نوكيا
كما أنها أوقفت عمليات التسليم والأعمال الجديدة، ونقلت أنشطة البحث والتطوير إلى خارج روسيا في الأسابيع الماضية.

وأضحت “نوكيا” أن روسيا استحوذت على أقل من 2 في المئة من مبيعات نوكيا في عام 2021، ولن يكون لقرار الخروج أي تأثير على توقعاتها المالية لهذا العام.

وختمت الشركة في بيانها، أنه “مع خروجنا، سنهدف إلى توفير الدعم اللازم لصيانة الشبكات، وسنتقدم بطلب للحصول على التراخيص اللازمة لنتمكن من تقديم هذا الدعم وفق العقوبات الحالية”.

ويعود تاريخ تأسيس شركة نوكيا إلى عام 1865؛ حيث أسسها المهندس ورجل الأعمال الفنلندي فريدريك أيديستام، وفي البداية، اقتصر نشاط الشركة على صناعة الخشب والأوراق، ثم اتجهت بعد الحرب العالمية الثانية إلى العمل في مجال الإلكترونيات والاتصالات؛ حيث تخصصت بالكابلات والتلغراف وشبكات الهاتف.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى