رياضة

الفيفا يلوح بالعصا للفرق التي تقرر الانسحاب من بطولة كأس العالم للأندية

وجة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إنذار شديد اللهجة، للفرق التي تقرر الإنسحاب من بطولة كأس العالم للأندية، بفرض غرامة مالية كبيرة، في حال عدم إخطار “الاتحاد”، قبل شهر واحد من انطلاق البطولة.

انسحب النادي النيوزيلندي “أوكلاند سيتي” للموسم الثاني مجدداً من كأس العالم للأندية ، ويعود ذلك للقيود التي فرضتها نيوزيلندا بشأن السفر بعد انتشار كوفيد 19 .

و أعلن النادي النيوزيلندي، أنه تحدث مع الإتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ليتخذ قرار الإنسحاب من البطولة للموسم الثاني على التوالي، و بدلاً عنه أضيف فريق “بيراي” من دولة تاهيتي في مونديال الأندية، و هكذا سيجري مبارة مع الجزيرة الإماراتي في الدور التمهيدي.

https://twitter.com/AucklandCity_FC/status/1476835765057433600?s=20

ووفق ما نشر الموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» فإن أي فريق ينسحب من مسابقة كأس العالم للأندية قبل شهر واحد من انطلاق البطولة، سيعقاب بغرامة مالية قدرها 20 ألف فرانك سويسري (نحو 21 ألف دولار) من قبل لجنة الإنضباط في فيفا، ومن ينسحب بفترة تتعدى الشهر من بداية البطولة سيغرم ب 15 ألف فرانك سويسري (16.400 ألف دولار).

و تستطيع لجنة الإنضباط في فيفا أن تضيف عقوبات تأديبية على الأندية التي تنسحب من البطولة كمنعها من المشاركة بالبطولات التي تتبع للفيفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى