رياضة

المؤامرة المثيرة: الرياضيون الروس يتنكرون بأسماء سورية في دورة الألعاب العربية

في حادثة مفجعة تثير الجدل، قام الرياضيون الروس بالمشاركة في دورة الألعاب العربية وهم يتنكرون بأسماء وهويات سورية. وفقًا للصحفي الرياضي الروسي سيرجي ليسين، قام دراجو الدراجات تاتيانا وداريا مالكوف، والعداءة كارينا بولودكينا، والسباحة أناستازيا سوروكينا، ولاعبة كرة الريشة داريا دجيدجولا بتغيير هوياتهم للتمثيل بأسماء وهويات سورية في البطولة.

هذه الخطوة أثارت جدلًا وتساؤلات كبيرة بشأن قواعد المشاركة في البطولات الرياضية وأثرها على مصداقية الأحداث الرياضية العالمية. وقد أعرب سيرجي ليسين عن استيائه قائلاً: “دورة الألعاب العربية التي تنظمها اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية ليست مجرد بطولة يمكن للرياضيين تجاوز قواعد تغيير الجنسية المحددة من قبل الاتحادات الدولية… إننا في ورطة فضيحة”.

وخلال منافسات الدورة العربية للألعاب الرياضية في الجزائر.. فازت اللاعبة “أليكساندرا ماكسيموف” بذهبية لـصالح سوريا في مسابقة فردي السيدات بالجمباز، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً على منصات التواصل.

تجري الألعاب العربية في العاصمة الجزائرية خلال الفترة من 5 إلى 15 يوليو. يتصدر المنتخب الجزائري جدول ترتيب الدورة حتى الآن بفوزه بعدد كبير من الميداليات الذهبية. فيما تحققت أداء مميز لدول أخرى مثل البحرين وتونس والمغرب.

اقرأ المزيد: لاعبة جزائرية تخطف الأنظار لجمالها بقميص الأهلي السعودي (صور)

تبقى هذه الفضيحة وتغيير الهويات للاعبين الروس محط اهتمام وتساؤلات حول تأثيرها على سمعة الأحداث الرياضية العالمية وحاجة إلى تشديد القوانين والإجراءات لمنع حوادث مماثلة في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى