رياضة

المعلق الرياضي عصام الشوالي يصف الديمقراطية الغربية بالميزان الأعرج

وجّه معلق قنوات “بي إن سبورت” عصام الشوالي”الشهير رسالة خاصة قبل انطلاق مباراة مانشستر سيتي وضيفه مانشستر يونايتد ضمن مباريات المرحلة 28 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي ظل الحرب الروسية على أوكرانيا وتناول تلك القضية من محاور مختلفة، وجه الشوالي انتقاداً بسبب ازدواجية المعايير في التعامل مع قضايا مشابهة

وقال المعلق التونسي “الميزان الأعرج يسمح بما يشتهون ويمنع ما يكرهون”. في إشارة إلى مظاهر الدعم لأوكرانيا التي تشهدها معظم المباريات الأوروبية في الفترة الراهنة، تزامنا مع وقت كان فيه التعبير عن أي موقف سياسي في وقت سابق مبررا لفرض عقوبات على قائلها تحت بند “عدم خلط الرياضة بالسياسة” الذي كان شعارا يتبناه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

كما حيا الشوالي مشجعي نادي سلتيك الأسكتلندي الذين عبروا سابقا عن دعمهم للقضية الفلسطينية ورفعوا أعلام فلسطين في أكثر من مناسبة.

وكان النجم السابق لكرة القدم المصرية ومحلل قنوات “بي إن سبورت” محمد أبو تريكة قد انتقد في وقت سابق ازدواجية المعايير في التعامل مع القضايا السياسية، عقب تعليق الفيفا مشاركة الأندية والمنتخبات الروسية في كافة المسابقات الرياضية نتيجة غزوها لأوكرانيا.

وغرد أبو تريكة عبر تويتر- “قرار منع الأندية الروسية والمنتخبات من المشاركة في كافة البطولات لازم يكون معه منع مشاركة الأندية والمنتخبات التابعة للكيان الصهيوني لأنه محتل ويقتل الأطفال والنساء في فلسطين منذ سنين، ولكنكم تكيلون بمكيالين”.

يذكر أن روسيا بدأت قبل أكثر من أسبوع حربا ضد أوكرانيا، وتسببت الأزمة في نزوح أعداد ضخمة من المدنيين إلى دول الجوار، وفرضت الاتحادات الرياضية عقوبات مختلفة على الاتحادات الرياضية الروسية، ومنعت الرياضيين الروس من المشاركة في مختلف المسابقات.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى