رياضة

"مالكوم فيلبي ينضم رسميًا إلى الهلال السعودي: النجم البرازيلي يحطم الأرقام في أضخم صفقة صيفية للنادي"

"مالكوم فيلبي ينضم رسميًا إلى الهلال السعودي: النجم البرازيلي يحطم الأرقام في أضخم صفقة صيفية للنادي"

تم الإعلان بشكل رسمي أن نادي الهلال السعودي قد ضم البرازيلي مالكوم فيلبي، مهاجم نادي زينيت سان بطرسبرغ الروسي. يُعد مالكوم أحدث صفقات الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. تم الإعلان عن الصفقة بعد أن أكد ألكسندر ميدفيديف، رئيس نادي زينيت، بيع مالكوم إلى الهلال السعودي.

قام نادي الهلال بنشر مقطع فيديو يحتوي على رسوم متحركة تستعرض فيه الصفقات الأخيرة التي أبرمها هذا الصيف، ثم اختتم الفيديو بجملة ترحيبية “مرحبًا بك مالكوم”. وصاحب الهلال هذا الفيديو بتعليق يقول: “راقص يُكمل رحلة الفرح مع أبناء السامبا”.

حتى الآن، لم يتم الكشف عن قيمة الصفقة من قبل الهلال، لكن ألكسندر ميدفيديف قد أعلن سابقًا في تصريحات لوكالة “ريا نوفوستي” الروسية للأنباء أن الصفقة تمت بقيمة 60 مليون يورو (ما يعادل 66.286 مليون دولار).

مالكوم، الذي يبلغ من العمر 26 عامًا وهو مهاجم سابق لبرشلونة، يُعد رابع صفقات الهلال هذا الصيف، حيث سبق للنادي السعودي التعاقد مع السنغالي كاليدو كوليبالي من تشيلسي، والبرتغالي روبن نيفيز من ولفرهامبتون، وأندرارز والصربي سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش من لاتسيو.

يُذكر أن مالكوم بدأ مسيرته المهنية مع نادي كورينثيانز البرازيلي وتُوج بلقب الدوري في عام 2015. ثم انتقل إلى نادي بوردو الفرنسي في عام 2016، قبل أن ينتقل إلى برشلونة الإسباني مقابل 41 مليون يورو. وخلال موسم واحد فقط مع برشلونة، سجل 4 أهداف وقدم 2 تمريرات حاسمة في 24 مباراة بجميع المسابقات، وساهم في حصول الفريق على لقب الدوري الإسباني.
اقرا المزيد .. ميزانية الهلال تثير التساؤلات: هل يمكن للنادي تحقيق الصفقات الكبرى بـ100 مليون يورو؟

في صيف عام 2020، انتقل مالكوم إلى نادي زينيت الروسي، حيث سجل خلال 106 مباراة 42 هدفًا وقدم 24 تمريرة حاسمة، وقام بتحقيق 9 ألقاب خلال تلك الفترة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى