اخبار

النظام السوري يدرج “باكيت الحمراء” في البطاقة الذكية بسعر منخفض

كشف مدير عام “المؤسسة السورية للتجارة ” زياد هزاع”، عن اتخاذ إجراءات جديدة لإضافة “الدخان الوطني” إلى “البطاقة الذكية” بين “السورية للتجارة ومؤسسة التبغ” في وقت قريب ، مشيراً أنه سيتم بيع الدخان (الحمراء طويلة وقصيرة) للمواطنين من خلال البطاقة بالسعر النظامي المحدد.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأضاف “هزاع”، إلى أنه لم يتم تحديد حصة المواطن اليومية من الدخان كونها ببداية التفاهمات الأولية التي تتعلق بالكمية التي سيحصلون عليها ووفق الكميات المنتجة من المؤسسة”.

وقالت صحيفة الوطن” المحلية نقلا عن “هزاع” إن نسبة توزيع المواد المقننة بلغت حتى اليوم 99٪، مشيراً “كان من المتوقع أن يتم البدء بافتتاح دورة توزيع جديدة للمواد المقننة في الأول من الشهر الحالي.. لكن نتيجة عدم حصول 150 ألف بطاقة عائلية على مخصصاتها تم تأجيل افتتاح الدورة الجديدة لغاية يوم السبت المقبل ولن يكون هناك أي تأجيل مرة ثانية “.

وبالانتقال إلى قائمة المواد التي سيحصل عليها المواطن من خلال البطاقة العائلية، أوضح “هزاع”، أنها ستشمل الرز والسكر غير المدعومين والمياه المعدنية ستباع للمواطنين من خلال البطاقة بصورة مباشر من دون رسائل بجانب السكر والرز اللذين سيباعان بواسطة الرسائل.

وأكد سعي السورية للتجارة” لتأمين مواد أخرى مثل الطون والسردين ومواد أخرى، وفي حال تم تأمينها ستطرح عبر البطاقة العائلية وستباع بسعر منخفض للمواطنين.

البطاقة الذكية

وبخصوص الزيت أوضح “هزاع”، أنه عند الانتهاء من إجراءات التعاقد لاستيراد الزيت وإنهاء الأمور سيتم طرحه عبر البطاقة، مشيرا لافتاً أن السعر الذي سيباع به الزيت للمواطنين لم يحدد بعد لكن من المؤكد سيكون أخفض من السعر الذي يباع به في الوقت الراهن حيث وصل لسعر 13 ألف ليرة للعبوة، لافتاً إلى أنه “عند طرح المادة في صالات السورية للتجارة ستكون حصة العائلة لا تقل عن عبوتين.

أما الفروج، أوضح “هزاع”، أن “المؤسسة” تطرح الفروج حالياً في صالاتها بحسب النشرة التموينية وأقل حيث يوجد كميات كافية وتغطي الطلب على المادة بداية شهر رمضان.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى