وباء

الولايات المتحدة.. تعلق 44 رحلة جوية تسيّرها شركات صينية

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس الجمعة، عن تعليقها 44 رحلة ركاب من الولايات المتحدة إلى الصين نتيجة القيود الصحية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، التي فرضتها بكين على شركات الطيران الأمريكية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتفرض الصين رقابة مشددة على الدخول إلى أراضيها، من بين ذلك إلغاء رحلات جوية إذا كان عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 على متن أي طائرة مرتفعًا.

واستندت هيئة الطيران الصينية إلى هذه السياسة لإلغاء رحلات الخطوط الجوية ”أمريكان“ و“دلتا“ و“يونايتد“ بعدما أظهرت أن ركابا كانت نتائج اختباراتهم سلبية قبل الإقلاع، وأتت نتيجتهم إيجابية عند وصولهم إلى الصين، بحسب وكالة ”فرانس برس”

وعبرت وزارة النقل الأمريكيّة يوم الجمعة،عن رفضها لهذا الإجراء كونه يتعارض مع المصلحة العامة ويضر بعمليات ”دلتا“ و“أمريكان“ و“يونايتد“ ويتطلب إجراءً تصحيحيا من جهة الوزارة“.

وتابعت: ”لا يجب معاقبة الشركات الأمريكية التي تتبع كافة القواعد الصينية المتعلقة ببروتوكولات ما قبل الإقلاع والتواجد على متن الطائرة، إذا ما ثبتت إصابة ركاب بكورونا بعد وصولهم

والرحلات الـ44 المعنية بالإجراء كانت ستسيرها شركات ”إير تشاينا“ و“تشاينا إيسترن إيرلاينز“ و“تشاينا ساوزرن إيرلاينز“ وخطوط طيران ”شيامين

ومن المقرر تسييرها بين 30 كانون الثاني/يناير و29 آذار/مارس.

وتأتي هذه الخطوة قبل أقل من ثلاثة أسابيع من بدء دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها بكين.

من جهة أخرى ، وصفت الحكومة الصينية، يوم أمس الجمعة، قرار إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه ”غير معقول على الإطلاق“، وفق ما أعلنته ”رويترز

وقال المتحدث باسم السفارة الصينية في واشنطن أنه ”من غير المعقول على الإطلاق أن تعلق الولايات المتحدة رحلات الخطوط الجوية الصينية على هذا الأساس. نحث الجانب الأمريكي على الكف عن تعطيل وفرض قيود على رحلات الركاب العادية لشركات الطيران الصينية.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى