اخبار

انتخاب هادي البحرة رئيسًا للائتلاف السوري المعارض

أعلنت الهيئة العامة لدى “الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة السورية”، يوم الثلاثاء عن اختيار، هادي البحرة رئيساً جديداً للائتلاف، خلفاً لسالم المسلط، خلال دورة انتخابات عقدت في مدينة إسطنبول.

وفي بيان قال الائتلاف، إن الهيئة العامة انتخبت هادي البحرة رئيساً، إضافة إلى 3 نواب هم عبد المجيد بركات وديما الموسى وعبد الحكيم بشار، بينما حافظ هيثم رحمة على منصب الأمين العام للائتلاف.

الانتقادات الداخلية والاعتراضات:

تمت الانتخابات برغم اعتراضات شديدة من بعض شخصيات وفصائل المعارضة السورية. تصاعدت الانتقادات بشكل خاص من قبل “عبد الرحمن مصطفى” رئيس الحكومة المؤقتة السابقة، مما يبرز الانقسامات الداخلية.

 

الصراعات الداخلية للائتلاف:

تسلط الضوء على الصراعات الداخلية داخل الائتلاف، حيث يبدو أن هناك جماعات تسعى لتحقيق مصالحها الشخصية داخل الهيكل السياسي.

 

وُلد هادي البحرة في العاصمة السورية دمشق عام 1959، ويحمل شهادة في الهندسة الصناعية من جامعة ويتشيتا في الولايات المتحدة الأميركية، وشغل منصب المدير التنفيذي لمستشفيات “عرفان وباقدو” في جدة بين عامي 1983 و1987.

وبعد ذلك ساهم في تأسيس شركة متخصصة في برمجيات الكمبيوتر وإنتاج الأفلام ثلاثية الأبعاد وألعاب الكمبيوتر، في المنطقة الحرة بدمشق، وشغل منصب مديرها التنفيذي، وأقام في سورية أول معرض للتعليم بالترفيه عام 2004، وشغل منصب المدير التنفيذي لشركة “تكنو ميديا” المحدودة في جدة، إلى نهاية عام 2012.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى